رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

طلب إحاطة بعد تحقيق "البوابة نيوز" عن مستشفى سيد جلال

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 05:59 م
البوابة نيوز
هايدي محمد
طباعة
قال عبد الحميد الشيخ عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب إن ما نشرته "البوابة نيوز" صباح اليوم تحت عنوان "حكايتي مع سيد جلال..مشهد من فصول الإهمال الطبي في بر مصر"، يعبر عن الواقع وليس جديدا على المستشفيات الحكومية.
وأضاف في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن منظومة الصحة عانت من إهمال كبير للغاية على مدى عقود طويلة وما زالت، وهذا نتيجة زيادة العدد السكاني في مقابل خدمة منقوصة للمرضى وأيضا نقص عدد الإطباء.
وأكد أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، وهو يحاول علاج هذا القصور، وكان له رؤية واضحة فأمر بتفعيل قانون التأمين الصحي.
واعتبر أن تلك المنظومة لن تفلح إلا بعد تفعيل القانون، مشيرا إلى اعتزامه التقدم بطلب إحاطة في البرلمان للتحقيق في أزمة مستشفى سيد جلال ومحاسبة المقصرين.
وقال "سوف أتواصل مع الدكتور حسام عبد الغفار أمين عام مساعد المجلس الأعلى للجامعات ومع رئيس جامعة الأزهر لأن ما يحدث في سيد جلال غير لائق ولم تقدم الخدمات المطلوبة". 
وكانت "البوابة نيوز" قد قامت بمغامرة صحفية داخل أروقة المستشفى لكشف الإهمال الجسيم ضد المرضى بالفيديو والصور، في تحقيق نشر في عدد اليوم من الجريدة الورقية.
"
ads
برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟

برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟