رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"صناعة البرلمان" تؤيد استراتيجية الحكومة لوقف خسائر شركات قطاع الأعمال

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 02:58 م
محمد فرج عامر
محمد فرج عامر
محمد العدس - نشأت ابو العينين - طارق سيد
طباعة
أعلن محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، تأييد اللجنة خطة واستراتيجية الحكومة التى استعرضها هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، للتعامل مع الشركات التابعة وكيفية إعادة هيكلتها؛ لوقف نزيف الخسائر، وزيادة الأرباح، واستغلال الأصول.
وقال عامر، في بيان، اليوم الأربعاء، إن اللجنة بجميع أعضائها من الأغلبية والمعارضة والمستقلين، أعلنوا تأييدهم ودعمهم التام لسياسات هشام توفيق فى إصلاح وحل مشكلات شركات قطاع الأعمال العام.
وتابع "الوزير أكد أن شركات قطاع الأعمال العام البالغ عددها 121، يوجد بها 215 ألف عامل، منها 73 شركة تحقق أرباحًا، و48 تتكبد خسائر، ووصلت الأرباح من 4.8 مليار جنيه إلى ما يقرب من 15 مليار جنيه حاليًّا، فيما ارتفعت الخسارة من 4.7 مليار جنيه إلى 7.5 مليار جنيه وفقًا للعام المالى 2016/ 2017".
وأضاف أن هناك 48 شركة قطاع أعمال خسرت كل رأسمالها، بل وصل بها الأمر إلى فقدان كل الأموال التى تم ضخّها فيها بالكامل، بإجمالي 38 مليار جنيه، حيث وصل إجمالى الخسارة إلى 60 مليار جنيه.
وقال فرج عامر إن هذا الحديث من وزير قطاع الأعمال العام يتطلب وقفة من الحكومة، مؤكدًا أن هشام توفيق طرح رؤية واستراتيجية واضحة لتحويل الشركات الخاسرة إلى رابحة، واللجنة تدعمه؛ لوقف نزيف الخسائر وإعادة الهيكلة.
"
ads
برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟

برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟