رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الوفد البرلماني المصري يلتقي رئيس مجلس النواب السوداني بأذربيجان

الجمعة 21/سبتمبر/2018 - 05:43 م
 السيد الشريف
السيد الشريف
عبدالرحمن البشاري
طباعة
التقى السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب والوفد المرافق له والذى يضم الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف والنائب شكرى الجندي، برئيس البرلمان السوداني البروفيسور إبراهيم أحمد عمر، والوفد المرافق له، وذلك على هامش الزيارة التى يقوم بها برلمانيو العالم إلى، أذربيجان، لحضور حفل مئوية تأسيس برلمان جمهورية أذربيجان الديمقراطية.
فى بداية اللقاء نقل السيد الشريف وكيل مجلس النواب، تحيات الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب إلى نظيره السودانى، مؤكدًا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، مشيرًا إلى أن مصر قيادة وشعبًا، ستعمل مع السودان من أجل تحقيق المصالح المشتركة، مؤكدا على أن أمن دول الجوار جزء من الأمن القومي المصري.
وأكد الشريف، إنه لا يوجد أحد يستطيع حصر ما يربط بين البلدين، مضيفا: "سنعمل مع السودان على تحقيق المصالح المشتركة، وعبر الشريف، عن رغبته في أن ننطلق من هذه العلاقة لأن تكون استراتيجية في كافة المجالات البرلمانية،السياسية،والاقتصادية،والعسكرية.
كما أعرب الشريف، عن تقديره لجهود الرئيس عمر البشير في تسوية النزاعات الإقليمية مما يعكس رغبة صادقة في تعزيز الاستقرار ورؤية واضحة لحقيقة ثابتة، هي أن أمن دول الجوار الإقليمي يعود بالنفع على جميع الأطراف، وأكد دعم مصر الكامل قيادة وشعبًا لهذه الجهود، ودعم مساعي السلام المنشود.
كما أكد الشريف، على قناعة مصر الراسخة بمحورية واستراتيجية العلاقات بين البلدين، فضلًا عن الروابط الأخوية ووحدة المسار والمصير، كما رحب بتفعيل الاتصالات بين البلدين وزيادة مستويات التنسيق والتشاور فى كافة المجالات.
فيما أعرب رئيس البرلمان السوداني البروفيسور إبراهيم أحمد عمر، والوفد المرافق له، عن اعتزاز السودان بعلاقاتها التاريخية مع مصر وحرصها على مواصلة تعزيز هذه العلاقات فى جميع المجالات ومواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين إزاء مختلف القضايا، معربًا عن تطلعه لمواصلة العمل على تعزيز آليات التشاور بين البلدين، ومؤكدًا فى نفس الوقت أن الفترة القادمة سوف تشهد استمرارًا للزخم فى علاقات الدولتين على المستويات المختلفة، من أجل البناء على ما تحقق على مستوى علاقات الدولتين فى كافة المجالات.
وقد بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة على المستوى البرلماني والبدء في الخطوات لتفعيل اللجنة المشتركة وإنشاء برلمان وادي النيل بما يتوافق مع نمو العلاقات والتي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع شقيقه الرئيس عمر البشير، إضافة إلى بعض قضايا الاهتمام المشترك.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟