رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

قبل انطلاقه.. كل ما تود معرفته عن الدورة الـ 75 لمهرجان فينيسيا

الأربعاء 29/أغسطس/2018 - 03:20 م
مهرجان فينيسيا السينمائي
مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي
هيثم مفيد
طباعة
ساعات قليلة وينطلق مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ 75 بمدينة البندقية الإيطالية، حيث ينتظر العديد من عشاق السينما افتتاح هذه الدورة الاستثنائية والتي تستضيف هذا العام مجموعة ضخمة ومميزة من الأفلام التي من المتوقع أن تفتتح موسم الجوائز الكبرى لعام 2018.
وفيما يلي أبرز المعلومات عن الدورة الـ 75 من مهرجان فينيسيا السينمائي:
قبل انطلاقه.. كل
مكان الحفل
يقام الحفل سنوياً بقصر السينما الذي يقع على جزيرة الليدو بمدينة فينيسيا الإيطالية، والمطلة على سواحل المتوسط.


مقدم الحفل
مقدم الحفل
مقدم الحفل
يقدم حفل افتتاح الدورة الـ 75 لمهرجان فينيسيا السينمائي، الممثل الإيطالي الشهير ميشيل ريوندينو، وحصد ريوندينو من قبل جائزة باسينيتي بمهرجان فينيسيا السينمائي عام 2016، عن فيلم "The girl of the world".
لجنة التحكيم
لجنة التحكيم
لجنة التحكيم
يترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية المخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو، والحائز على جائزة الأسد الذهبي العام الماضي عن فيلم "The Shape of Water"، ويعاونه كل من: الممثلة التايوانية سيلفيا تشانج، الممثلة الفرنسية نيكول جارسيا، الممثلة الدنماركية تريني ديرهولم، المخرج الإيطالي باولو جينوفيز، المخرج البولند مالجورزاتا سوموسكا، المخرج النيوزيلندي تايكا وايتيتي، والممثل النمساوي الشهير كريستوفر والتز، والممثلة البريطانية الشهيرة ناعومي واتس.


قبل انطلاقه.. كل
فيلم الافتتاح
يعود المخرج الشاب داميان شازيل، إلى أحضان مدينة البندقية الساحرة بعد غياب دام لمدة عامين منذ أن قدم فيلمه الشهير "La La Land" في افتتاح النسخة الـ 73 من المهرجان، ونجح في حصد كأس فولبي لأفضل ممثلة ونالتها النجمة إيما ستون، التي نجحت أيضا في اقتناص الأوسكار الأولى لها عن نفس الدور.
شازيل، يقدم هذا العام فيلم سيرة ذاتية وليس موسيقيًا كما عودنا خلال الفترة الأخيرة، ويلقي الفيلم نظرة على قصة حياة نيل أرمسترونج (رايان جوسلينج) رائد الفضاء اﻷسطوري الذي يعد هو أول رجل في تاريخ البشرية يسير على سطح القمر في العشرين من يوليو من عام 1969.
الأفلام المشاركة
الأفلام المشاركة
الأفلام المشاركة
يشارك بالمسابقة الرسمية هذا العام 21 من 17 دولة، منهم 9 مخرجين يشاركون للمرة الأولى بالمهرجان، من بينهم المخرجة الإسترالية جينيفر كينت، التي تُعد المرأة الوحيدة المشاركة بالمسابقة الرسمية.
تضم المسابقة الرسمية مجموعة غنية من الأفلام المميزة والمنتظرة لعل أبرزها: "First Man" للمخرج داميان شازيل، فيلم "The Favourite" للمخرج اليوناني يورجوس لانثيموس، ويشارك المخرج الإيطالي لوكا جوادجنينو بفيلم "Suspiria"، فيلم "Peterloo" للمخرج الإنجليزي مايك لي، والعديد.


فيلم الختام
فيلم الختام
فيلم الختام
أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان فينيسيا السينمائي، اختيار فيلم السيرة الذاتية والتشويق "Driven" للمخرج الإيرلندي نيك هام، لعرضه في ختام الدورة الـ 75، في الـ 8 من سبتمبر القادم.
الفيلم مستوحى من قصة حقيقية، حول السيرة الذاتية للمهندس الأمريكي الشهير جون ديلوريان، مخترع وصاحب شركة "دي لوريان" للسيارات، وتتبع القصة رحلة الثراء الفاحشة دي لوريان خلال فترة الثمانينيات، وصداقته مع المخترع الشهير جيم هوفمان، مرورًا بفضيحة المخدرات التي أسقطته في أيدي عملاء الـ FBI.
يشارك في البطولة "لي باس، جودي جرير، كوري ستول، تارا سامرز، جاسون سوديكس"، تأليف كولين بايتمان، وإخراج نيك هام.
يُشار إلى ان آخر أعمال نيك هام، كان فيلم "The Journey" والذي شارك في مهرجان فينيسيا السينمائي عام 2016.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟