رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

مساء الفن.. حصيلة ضخمة لفيلم "The Meg".. عمرو دياب يتصدر "يوتيوب" بـ"هدد".. وليد الشامي يطرح أغنية "ويلي من الود".."البدلة" يتصدر إيرادات رابع أيام عيد الأضحى

السبت 25/أغسطس/2018 - 08:00 م
مساء الفن
مساء الفن
علاء عادل
طباعة
شهد الوسط الفني، اليوم السبت، العديد من الأخبار المهمة، التي تناولتها «البوابة نيوز»، خلال الساعات الماضية؛ ومن أبرز تلك الأخبار:
يواصل فيلم الخيال العلمي والأكشن "The Meg"، للنجم جايسون ستاثام، نجاحه الضخم بشباك التذاكر العالمي، عقب دخوله الأسبوع الثالث بالبوكس أوفيس.
الفيلم جمع 367 مليون دولار، منهم 93 مليون دولار في الصالات الأمريكية، و273 مليون دولار في السوق الأجنبية، فيما بلغت تكلفته الإنتاجية 130 مليون دولار.
تدور الأحداث بعد مرور 5 سنوات على هروبه من هجوم قرش عملاق يبلغ طوله 70 قدمًا، يصبح لزامًا على الغواص الخبير وقبطان البحرية جوناس تايلور (جيسون ستاثام) أن يواجه مخاوفه حتى يتمكن من إنقاذ هؤلاء المُحاصرين في غواصة غارقة.
تمكن الهضبة عمرو دياب، من تصدر "تريند" الفيديوهات الأكثر مشاهدة على موقع "يوتيوب" برابع أغاني ألبومه الجديد "كل حياتي"، والتي تحمل اسم "هدد"، متجاوزة الخمسة ملايين مشاهدة منذ طرحها السبت الماضي.
ويطرح "عمرو" ألبومه الجديد في الفترة المقبلة متعاونا مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين، منهم محمد رحيم، وخالد عز، ووليد سعد، وأحمد حسين، وشادي حسن، وإسلام زكي، وتامر علي، ومحمد يحيى.
طرح الملحن والمغني العراقي، وليد الشامي، أغنية جديدة على طريقة الـ"Lyrics clip"، تحمل اسم "ويلي من الود"، عبر القناة الرسمية لشركة "روتانا".
أغنية "ويلي من الود"، من كلمات الشيخ عبدالله بن حميد القاسمي، وألحان وليد الشامي.
يذكر أن "وليد"، شارك بالغناء، مؤخرا في "تريو" غنائي مع الفنانين راشد الماجد وماجد المهندس، بفيديو كليب أغنية "أنا أنا"، من كلمات تركي آل الشيخ، وألحان وليد الشامي، وإخراج بسام الترك.
يواصل فيلم "البدلة" للفنان تامر حسني، تصدره إيرادات شباك التذاكر المصري في رابع أيام عيد الأضحى المبارك، عقب طرحه يوم الثلاثاء الماضي.
الفيلم حقق 4 ملايين و23.131 ألف جنيه مصري ليتصدر بهم قائمة الإيرادات، فيما حلّ فيلم "الديزل" للفنان محمد رمضان في المركز الثاني برصيد مليوني و598.862 ألف جنيه مصري، وجاء فيلم "تراب الماس" بالمركز الثالث محققًا مليون و741.314 ألف جنيه.
وحجز فيلم "الكويسين" المركز الرابع برصيد مليون و721.664 ألف جنيه مصري، تلاه فيلم "بني آدم" ليوسف الشريف برصيد مليون و29.656 ألف جنيه.
وقعت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية اتفاقية شراكة بينها وبين المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية بدولة تونس الشقيقة وذلك بحضور السيد أيمن الجليلي مدير مهرجان قليبية والسيناريست سيد فؤاد مؤسس ورئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية والمخرجة عزة الحسيني مدير ومؤسس المهرجان والمخرج السنغالي الكبير موسى توريه والمخرج العراقي الكبير قاسم حول.
ويهدف هذا الاتفاق إلى تبادل الخبرات والتجارب بين المهرجانين وتوثيق أواصر التعاون المشترك بين المهرجانين لما لهما من باع في خدمة شباب السينمائيين.
وينص الاتفاق على التنسيق والتخطيط بين المهرجانين، إضافة إلى تبادل الخبرات المعرفية سواء فيما يتعلق بالعمل الإداري أو الفني من ندوات فكرية وورش فنية.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟