رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تنسيق الجامعات 2018.. "تطبيقية حلوان": 480 طالبًا تقدموا لاختبارات القدرات

الأربعاء 08/أغسطس/2018 - 06:55 م
تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات
أميرة عزت
طباعة
أعلنت دكتورة ميسون قطب، القائم بعمل كلية فنون تطبيقية جامعة حلوان، أنه تقدم 480 طالبا وطالبة للاختبارات القدرات من حملة الشهادات العربية والأجنبية. 
وأوضحت "ميسون "في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن معظم شهادات المعادلة العربية والأجنبية كانت من دول "السعودية، الإمارات، البحرين، سلطنة عمان، قطر، جيبوتي، السودان، الصومال، أمريكا". 
وكان طلاب الشهادات العربية والأجنبية قد أدوا امتحانات القدرات بكلية الفنون التطبيقية حسب الجدول الزمني الذي أعلنته وزارة التعليم العالي يوم الاثنين الماضي الموافق 6 أغسطس. 
وحدد وزير التعليم العالي، اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) هذا العام 2018، والراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز القدرات المؤهلة لهذه الكليات، لتبدأ يوم واحد أغسطس وتستمر حتى يوم 9 أغسطس. 
وأعلنت وزارة التعليم العالي لأول مرة تيسيرا على الطلاب فقد تقرر تسجيل إجراء اختبارات القدرات الطلبة أسوة بما تم مع أبنائنا بالثانوية العامة عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg وذلك برقم الدخول والتسجيل الذي سيقوم الطالب باستلامهم من مكتب التنسيق عند سحبه للمظروف الخاص بالتنسيق.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟