رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

كواليس اليوم الثاني لرحلة المصري بالمغرب لمواجهة نهضة بركان

الأحد 15/يوليه/2018 - 04:55 م
البوابة نيوز
عبد الرحمن طارق
طباعة
وصلت إلى مدينة السعيدية المغربية بعثة النادي المصري الذي يستعد فريقه الأول لملاقاة نظيره نهضة بركان المغربي في المباراة إقامتها الأربعاء المقبل ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية للبطولة الكونفيدرالية في نسختها الخامسة عشر.
وإليكم بعض التفاصيل عن بداية اليوم الثاني للفريق بالمملكة المغربية:
غادر الفريق مقر إقامته بفندق موفنبيك كازابلانكا في تمام الساعة السادسة صباح اليوم متوجهًا إلى مطار محمد الخامس.
استغرقت البعثة نحو 45 دقيقة للوصول إلى المطار في ظل انخفاض الكثافة المرورية بشوارع الدار البيضاء مقارنة بيوم أمس الذي استغرقت فيه البعثة ما يزيد عن ساعة للوصول من المطار إلى الفندق نتيجة للزحام الشديد.
أبدى اللاعبون إعجابهم الشديد بمدينة الدار البيضاء التي لم يشاهدوها سوى عبر نوافذ الحافلة، خاصةً في ظل الاحترام الشديد لقواعد المرور، والمظهر الجمالي لشوارعها التي تختلط فيه الطرز المعمارية ما بين الأوروبية والأندلسية.
قبل توجه البعثة لمطار محمد الخامس بنحو أربعة ساعات، حرص محمود جابر ومعه إبراهيم غانم ومحمد شحاتة وحسين حسن على نقل كل أمتعة البعثة توفيرًا للوقت.
لأسباب تقنية تأخر إطلاع طائرة الخطوط الجوية المغربية التي أقلت الفريق من كازابلانكا إلى مدينة وجدة لما يقرب من 80 دقيقة، الأمر الذي أصاب مسئولي الفريق بالضيق.
استغرقت الرحلة إلى وجدة ما يقرب من 75 دقيقة بالطائرة، علمًا بأن المسافة ما بين كازابلانكا ووجدة تصل إلى نحو 600 كيلو متر.
تعرضت الطائرة لمطبات جوية مفاجئة أثارت قلق العديد من اللاعبين الذي كانوا قد خلدوا للنوم خلال الرحلة.
فور وصول البعثة إلى وجدة كان في استقبال الفريق الأستاذ حسن عمار عضو مجلس إدارة النادي المصري ووليد بدر المدير الإداري للفريق وعدد من مسئولي نهضة بركان الذي قدموا باقة من الزهور للتوأم حسن ومعه الأستاذ شريف مزروع رئيس البعثة.
خصصت إدارة نادي نهضة بركان سيارة مستقلة لتحركات الأستاذ شريف مزروع رئيس البعثة والأستاذ حسن عمار عضو مجلس الإدارة، فيما خصصت الحافلة الخاصة بالنادي والمميزة باللون البرتقالي لنقل الفريق.
عدد من مسئولي نادي الراسينج البيضاوي الذي استضاف مران المصري أمس أكدوا لمسئولي البعثة تأكد عدم مشاركة أيوب الكعبي نجم هجوم نهضة بركان في مباراة المصري بعد بيعه لأحد الفرق الصينية، وهناك فرحة عارمة لدى مسئولي الراسينج خاصةً وأنهم سيحصلون على مبلغ يزيد عن مليون دولار في صفقة انتقال الكعبي الذي كان لاعبًا في الراسينج وانتقل لنهضة بركان الموسم الماضي وكان من شروط التعاقد الحصول على 25% من قيمة الصفقة في حالة احتراف اللاعب.
الطريق من مطار وجدة الى مدينة السعيدية يبلغ طوله 65 كيلومترا، وسط الجبال والتلال الخضراء وبعض الغابات الشجرية، ويمر الطريق بالقرب من الخط الفاصل بين الحدود المغربية والجزائرية.
الفندق الذي يقيم به المصري يطل على شاطئ البحر المتوسط مباشرة ويتميز بارتفاع نسبة الإشغال في هذا الوقت من السنة.
درجة الحرارة بمدينة السعيدية تبلغ 29 درجة، والجو غائم نوعًا ما، ودرجة الرطوبة تقترب من 50%.
فور وصول الفريق إلى الفندق حرص العميد حسام حسن على عقد اجتماع مغلق بلاعبيه باحدى قاعات الاجتماعات.
صعد اللاعبون لغرفهم لنيل قسط من الراحة بعد عناء السفر.
بقرار من العميد، طلب الجهاز الإداري تخصيص قاعة يتجمع من خلالها الجهاز الفني والفريق لمشاهدة مباراة نهائي كأس العالم بين فرنسا وكرواتيا.
الفريق سيؤدي أولى تدريباته على الملعب البلدي بالسعيدية في السابعة مساء اليوم بتوقيت المغرب، الثامنة بتوقيت القاهرة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟