رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

وكيل مجلس النواب: لجنة دراسة برنامج الحكومة وافقت عليه

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 10:57 م
النائب السيد الشريف،
النائب السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب
كتب - محمد العدس ونشأت أبوالعينين
طباعة
قال النائب السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، رئيس اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة بيان الحكومة بشأن برنامجها، إنها انتهت من إعداد تقريرها حول برنامج الحكومة، لافتًا إلى أنه سيتم تسليمه للأمانة العامة اليوم. وأضاف «الشريف»، فى تصريحات صحفية أن التقرير تم الموافقة عليه بأغلبية الأعضاء، بعدما صوت إجمالى أعضاء اللجنة الـ٣١، وافق منهم بشكل نهائى ٢٧ نائبًا، فيما أبدى ٤ نواب تحفظهم.
وأكد وكيل البرلمان، أنه تم مناقشة محاور برنامج الحكومة على مدى أكثر من أسبوع فى الاجتماعات العامة للجنة الخاصة أو فى اجتماعات اللجان الفرعية أو اللجان النوعية للمجلس التى كانت تنظر برنامج الحكومة فيما يخصها، مشيرًا إلى جهود الباحثين المكلفين بأعمال فنية مساعدة لأعضاء مجلس النواب، ليخرج فى النهاية وخلال الفترة القصيرة جدًا تقييم لبرنامج الحكومة وعلى شكل تقرير.
«الشريف» أوضح أن التقرير تضمن كل ما خرج من اللجنة الخاصة وما أثير باللجان النوعية للمجلس، مضيفًا: «لاحظت أن برنامج عمل الحكومة ورد فى قرابة ٢٠٠ صفحة، وقرابة ٥٠ صفحة عبارة عن ملاحق تتعلق بمؤشرات الأداء، وتم دراساتها جميعًا». وقدم وكيل البرلمان الشكر للحكومة، ممثلة فى المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، على الجهد المبذول للرد على ما أثير من استفسارات حول برنامج الحكومة.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟