رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"صحة النواب" تناقش تعزيز برامج تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية

الثلاثاء 03/يوليه/2018 - 06:01 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
محمد العدس - نشات ابو العينين
طباعة
ناقشت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، كيفية تعزيز برامج تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لجعلها أكثر فاعلية واستدامة.
وطالبت لجنة الشئون الصحية الحكومة، بتكثيف حملاتها بشأن التصدي لقضية الزيادة السكانية والتوعية بها سواء في وسائل الإعلام أو بالحملات في الشوارع والميادين والقرى.
كما طالبت اللجنة بحسن استغلال منحة المساعدة من الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تحسين النتائج الصحية بالمجموعات المستهدفة، والتى تهدف إلى دعم برنامج مصر الحالى لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لجعله أكثر كفاءة واستدامة، ويبلغ التقدير الإجمالى لمساهمة الوكالة الأمريكية للتنمية الأولية مبلغ 29 مليون دولار أمريكي.
واستمعت لجنة الشئون الصحية إلي الدكتور صلاح سلام، ممثل المجلس القومى للسكان، بشأن خطة مواجهة قضية الزيادة السكانية وتنظيم الأسرة، والذي أكد أن هناك استراتيجية تم وضعها للتصدي للزيادة السكانية، مؤكدا أهمية استمرار التوعية بالقضية وأهمية تنظيم الأسرة، وأن الدولي تولي هذه القضية اهتماما كبيرا.
وأكد ممثل المجلس القومي للسكان، أن الاهتمام بالتعليم ومحو الأمية وتخفيض معدل البطالة ورفع معدل التشغيل، من العوامل التي تساعد على رفع التوعية بهذه القضية وتوسيع قاعدة الاهتمام بتنظيم الأسرة والحد من الإنجاب.
وأشار إلى ضرورة أن يتم زيادة مدة بث المحتوى الإعلامي والإعلاني بشأن التوعية بقضية الزيادة السكانية وخطورتها ودعوة المواطنين وحثهم على تنظيم الأسرة والتوعية بالصحة الإنجابية.
وأوضح أن الاستراتيجية تشمل ضرورة منع الزواج المبكر ومنع كل أشكال الزواج تحت 18 سنة، كما أكد ضرورة التزام وزارة الأوقاف بأن تخصص خطبة جمعة دورية عن قضية الزيادة السكانية لتوعية المواطنين بتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وأنه يتم التفكير بشأن عمل احتفالية سنوية بعنوان "يوم السكان"، بحضور رئيس الجمهورية، لتكريم سيدات شاركن بقوة في تنظيم الأسرة وتفعيله، وكذلك من قاموا بالتوعية الإعلامية والدينية بأهمية القضية.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟