رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

عضو بـ"دفاع البرلمان" يشيد بإنشاء صندوق سيادي لاستغلال أصول الدولة

السبت 09/يونيو/2018 - 01:27 م
 أحمد العوض
أحمد العوض
محمد العدس - نشأت أبو العينين
طباعة
أثنى اللواء أحمد العوضي عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان المصري، بقرار إنشاء صندوق سيادي مصري لأول مرة من فائض الأصول الحكومية غير المستغلة وفتح باب جديد للاستثمار في مصر، مؤكدا أن الصندوق سيادي سيكون عامل أمان اقتصادي لمصر في مختلف الظروف ويشبه الصناديق السيادية في دول الخليج وفي كل من ماليزيا والهند وغيرهما.
وأضاف عضو لجنة الدفاع بالبرلمان، فى تصريحات لـ" بوابة البرلمان"، اليوم السبت، أن قرار إنشاء صندوق سيادى لاستغلال أصول الدولة جاء فى التوقيت المناسب وهو قرار جيد، لافتا أن تفكير الحكومة في هذه الخطوة يؤكد سعيها الدؤوب لتوفير مصادر تمويل جديدة للموازنة العامة للدولة وفتح أذرع جديدة للاستثمار، وتأمين المستقبل والاستعداد لأي مخاطر اقتصادية.
وأشار العوضي، إلي أن الهدف من إنشاء الصندوق السيادى لاستغلال أصول الدولة، هو إيجاد موارد بديلة لتمويل العجز فى الموازنة العامة للدولة، وتوفير احتياطى مالى لتمويل الخطط الاستثمارية سواء بقطاع البنية الأساسية أو القطاعات الصناعية الأخرى وضمان الاستغلال الأمثل لأصول الدولة من الصندوق.
وكانت وزيرة التخطيط هالة السعيد، قالت: إن مصر تخطط لإطلاق أول صندوق سيادى لها بنهاية العام، وستبدأ جولة ترويجية فى النصف الأول من العام المقبل من أجل تحفيز الاستثمارات الخاصة.

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟