رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"كوبر" يصدم "إكرامي" ويرفض الحارس الرابع في المونديال

السبت 21/أبريل/2018 - 05:20 ص
هيكتور كوبر وشريف
هيكتور كوبر وشريف إكرامى
كتب - مودي محمد
طباعة

استقر الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، على اصطحاب 3  حراس مرمى ضمن كتيبة الفراعنة إلى مونديال روسيا، وذلك بعد إصابة أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك، وهو ما زاد من فرص شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي، على أمل الانضمام لقائمة الفراعنة في المونديال.

وتشاور "كوبر"، مع معاونيه، واستقر بشكل نهائي على ضم 3 حراس فقط، هم عصام الحضري حارس التعاون السعودي، ومحمد الشناوي حارس الأهلي، ومحمد عواد حارس مرمى الإسماعيلي، بالإضافة لاصطحاب أحمد الشناوي حارس الزمالك لتكريمه بوجود اسمه في قائمة المونديال.

وعلمت "البوابة"، من مصادرها أن قرار اصطحاب "شناوي الزمالك" في المونديال جاء بعدما تحدث هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة مع الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني لاصطحاب حارس الزمالك بعد إصابته المفاجئة التي حرمته من تمثيل منتخب بلاده، كنوع من التكريم له بعد المشوار الذي قطعه مع الفراعنة، إضافة إلى عدم تدهور اللاعب نفسيًا.

وفي سياق متصل انتهى "كوبر"، من أزمة اختيار مهاجم الفريق، والتي كانت عقبة كبيرة داخل معسكر الفراعنة، حيث قام بضم اللاعب عمرو جمال، المهاجم المحترف في هلسنكي الفنلندي، إلى جانب مروان محسن، مهاجم الأهلي.

وقرر المدير الفني الأرجنتيني ضم أيمن أشرف، لاعب الأهلي، ضمن كتيبة الفراعنة، لكن هذه المرة في مركزه القديم في الجناح وليس قلب الدفاع، بالإضافة إلى أن "كوبر" طلب تقريرًا مفصلًا عن حالة كريم حافظ لاعب المنتخب الوطني، والمحترف ضمن صفوف فريق لانس الفرنسي، لمعرفة مصير اللاعب حول المشاركة في الفترة القادمة، التي تتخللها ثلاث مباريات ودية أمام الكويت وكولومبيا وبلجيكا بعد إصابة الأخيرة مع فريقه.

على جانب أخر يدرس اتحاد الكرة بتنسيق مع الشركة الراعية "برزنتيشن"، راعي الكرة المصرية، إقامة احتفالية للنادي الأهلي بمناسبة التتويج بالدوري، والوصول للرقم 40، خاصة أنه سيتم وضع النجمة الرابعة على قميص الفريق.

وقال مصدر لـ"البوابة": إن إدارة الأهلي غاضبة من عدم تصميم الدرع الجديد للدوري الممتاز، والذي كان من المفترض تسليمه بمناسبة حصول النادي على اللقب الـ40، إلا أن اتحاد الكرة قرر عمل الدرع الجديد بداية من الموسم المقبل.

وأضاف المصدر، أن اتحاد الكرة يدرس إقامة احتفالية "عالمية"؛ لتسليم الدرع القديم، كنوع من المصالحة لنادي القرن.

من ناحية أخرى، تلوح بوادر أزمة بين اتحاد الكرة، وناديي الاتحاد السكندري والمصري؛ بسبب إعلان مسئولي الجبلاية عدم مشاركة الفريقين في البطولة العربية، وأن الاتحاد العربي لكرة القدم اعتمد مشاركة الأهلي والزمالك والإسماعيلي فقط من مصر.

ويرغب الاتحاد السكندري في المشاركة بالبطولة العربية بعد ابتعاده طويلًا عن المحافل الدولية، خاصة بعد المستوى الجيد الذي ظهر به "سيد البلد"، في الدوري مع محمد عمر.

"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟