رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

رئيس بعثة تونس ببطولة العالم للتايكوندو: تنظيم البطولة رائعة.. ظروفنا متشابهة مع مصر.. والتنافس الشريف بيننا محتدم

السبت 26/أغسطس/2017 - 06:09 م
محمد الغنام عضو الاتحاد
محمد الغنام عضو الاتحاد التونسي للتايكوندو
عبدالوهاب كتير
طباعة

أكد محمد الغنام عضو الاتحاد التونسي للتايكوندو ورئيس بعثة نسور قرطاج المشاركة ببطولة العالم للناشئين بشرم الشيخ، المقامة على الصالة المغطاة بالمدينة الشبابية في الفترة من 24 إلى 27 أغسطس الجاري، أن مشاركة المنتخب التونسي جسدت للعديد من النواحي سواء الفنية أو المشاركات الدولية، لثقل اللاعبين المزيد من المهارات، الدولية، وإعطائهم خبرة المشاراكات الدولية.

وأضاف "الغنام" في تصريحات لـ"البوابة نيوز" أن الوضع بين الرياضة المصرية وشقيقتها المصرية وهو تنافسي قديم جدد مستمر، فالأوضاع متقاربة بشكل كبير في جميع الأصعدة والمستويات الفنية، ودائمًا ما يكون التنافس بين الإخوة التونسيين والمصريين رائع ومليئ بالحماس والثقة والحب أيضًا ففي النهاية هم يعلمون جيدًا أنهم أشقاء.

"البوابة نيوز" التقت رئيس بعثة المنتخب التونسي وأجرت معه الحوار التالي علي هامش بطولة التايكوندو الجارية الآن بشرم الشيخ:

 ما تقييمك لمشاركة المنتخب التونسي ببطولة العالم للتايكوندو؟

المشاركة رائعة للمنتخب التونسي من العديد من النواحي سواء الفنية أو المشاركات الدولية، لثقل اللاعبين المزيد من المهارات، الدولية، وإعطائهم خبرة المشاراكات والمحافل والبطولات الكبرى، مما يزيد من ثقتهم بأنفسهم فيما بعد.

كيف تري الأواضاع الأمنية في مصر؟

الوضع في مصر مقارب للوضع في تونس بشكل كبير، نفس الترتيبات الأمنية، والظروف نعيشها في تونس، لكن الأكيد أن الوضع الأمني في مصر على أعلى مستوى من الدقة والمسئولية والأمان.

بالنسبة للمناخ في شرم الشيخ هل كان متوافقًا مع البعثة؟

نعم بشكل كبير فالمناخ هنا في أفريقيا متوافق معنا بشكل كبير، ولم يجد اللاعبين أي مشكلة في التأقلم سريعًا عليه، مما جعلنا نعمل بشكل أفضل، نكون في كامل تركيزنا الذهني والفني.

استضافة شرم الشيخ للبطولة هل تضيف لها بالنسبة لكم كمشاركين؟

بالطبع مدينة شرم الشيخ لا تحتاج من يتحدث عنها هي واحدة من أجمل المدن في الشرق الأوسط، ومن أفضل الوجهات السياحية في العالم، لذا تضيف بالطبع للبطولة وبأجواء العمل هنا أيضًا تضفي طابع السعادة على البعثات المشاركة، والتي كان لشرم الشيخ دافع في زيادة عدد الدول المشاركة.

هل واجهت البعثة صعوبات في التواجد خلال أيام البطولة؟

لا توجد أي صعوبات بل نجد حسن المعاملة الرائع من المصريين، وهذا يوضح كيفية العلاقة بين البلدين، "فنحن أنتم، وأنتم نحن" وتونس هي مصر ومصر هي تونس، فلا يوجد أي فارق بين هذين البلدين على الإطلاق، لكنا واجهنا مشكلة صغيرة جدًا فقط في الإقامة، ولكن نعلم الظروف جيدًا التي تمر بها البطولة، وجداول الأعمال المنشغلة دائمًا وأرجو من المسئولين المصريين تقبل هذا الرأي، أما في المجمل البطولة رائعة ومشرفة لنا كعرب.

كيف تقيم الوضع التنافسي بين الرياضة المصرية والرياضة التونسية؟

الوضع بين الرياضة المصرية وشقيقتها المصرية وهو تنافسي قديم جدد مستمر، فالأوضاع متقاربة بشكل كبير في جميع الأصعدة والمستويات الفنية، ودائمًا ما يكون التانفس بين الإخوة التونسيين والمصريين رائع ومليئ بالحماس والثقة والحب أيضًا ففي النهاية هم يعلمون جيدًا أنهم أشقاء، ويسعون لتقديم الأفضل لمتخباتهم، كما يتمنون الأفضل لمن ينافس بإسم العرب دائمًا وهذه هي الروح المطلوبة دائمًا.

الكلمات المفتاحية

"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟