رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

رئيس اللجنة الأولمبية يوجه رسالة للمعترضين على اللائحة الاسترشادية

الأحد 18/يونيو/2017 - 03:14 ص
هشام حطب رئيس اللجنة
هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية
سعد صديق
طباعة

رفض هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، انتقاد أي مسئول للائحة النظام الأساسي الاسترشادية من منطلق خالف تعرف لأنها غير إجبارية، مطالبًا بعقد جمعية عمومية فورًا لتعديلها واعتماد نظامها الأساسي الخاص.

كما رفض رئيس الأولمبية نغمة النصاب التعجيزي الخاص بالنصاب القانوني للجمعية العمومية للأندية لإقرار اللائحة، مؤكدًا أن الأندية التي تجاوزت المائة ألف عضوية عاملة، يكتمل نصابها القانوني بحضور 12،500 وأندية أخرى وصلت عضوياتها لـ 75.000 ألف يحضر لهم 10 آلاف فقط، فأين النصاب التعجيزي؟.

وأضاف حطب قائلًا: ما هو موقف المسئولون المعترضون على النصاب القانوني إذا قرر نفس عدد الجمعية العمومية المذكور في الاسترشادية سحب الثقة منك أو من المجلس بالكامل، سيكون ردهم بعبارة واحدة من أنتم وسط 120 ألف عضو أنتم لا تمثلون غير أنفسكم؟.

وقال: نحن أول من طالبنا الأندية بوضع نظامها الأساسي وعدم الالتزام بالاسترشادية، وسعينا لذلك جاهدين من خلال وضع نصاب هو الأقل في الجمعيات العمومية المتعارف عليها منذ سنوات طويلة، وكان هذا بمشاركة معظم مسؤولي الرياضة المصرية

أشار حطب إلى أن عدد من الأندية شاركت في صياغة بنود اللائحة الاسترشادية، بجانب وزارة الرياضة ومديريات الشباب التي قدمت تصورًا عن بعض البنود تم الأخذ بها، فهي لائحة مثالية وفي الوقت ذاته ليست إجبارية.

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟