الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

"قنديل" يفتتح محطة التسمين والمجزر الآلي ببورسعيد

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
افتتح اللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، عصر اليوم الأحد، محطة التسمين والمجزر الآلى بمنطقة القابوطي الجديد جنوب المحافظة، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومى الـ58.
وتعد محطة التسمين من أكبر المحطات في مصر والشرق الأوسط وتخدم 5 محافظات مجاورة هي الإسماعيليه والسويس ودمياط والدقهلية والشرقية.
وصرح الدكتور وليم سعيد، مدير مشروع الإنتاج الحيوانى بالمحافظة، بأن محطة التسمين تسع لأكثر من 7000 رأس ماشية، كما تتضمن المحطة 4 حظائر تقع على مساحه 16 فدانا بمقدار 67 ألف متر مربع.
كما افتتح محافظ بورسعيد نموذج استرشادى لوحدة استنبات الشعير بالمحافظة بدعم من مشروع وظائف لائقة بمنظمة العمل الدولية وتمويل من إدارة الشئون الخارجية والتجارة والتنمية بكندا.
كما أشار الدكتور أمجد يونس، مدير المجزر الآلى، إلى أن المجزر يحتوى على 2 عنبر آلى ويدوى، و6 مخازن للجلود، ومغسلة سيارات، ومحرقة إعدام تعد صديقة للبيئة، غلاية، و3 ثلاجات تبريد وتجميد ووحدة معالجة بيئية، وأن المجزر الآلى مخصص لذبح 50 عجلًا في الساعة.
حضر الافتتاح المحاسب محمود مطاوع السكرتير العام والمهندس أسامة أنور السكرتير العام المساعد والدكتور جمال ظاظا، مدير الإنتاج الحيوانى بوزارة الزراعة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.