الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

ألبومات رأس السنة.. الأصوات الغائبة تغرد من جديد

محمد فؤاد
محمد فؤاد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
لن يقتصر موسم رأس السنة، على ازدهار الحفلات فقط، لكن يشهد أيضًا حالة ازدهار لألبومات ظلت حبيسة الأدراج طوال فترة طويلة تتحين الفرصة المناسبة للوصول إلى آذان المستمعين.
ومن أبرز المطربين الذين يراهنون على هذا الموسم محمد فؤاد الذي استقر بشكل نهائي على طرح ألبومه الجديد الذي ينتجه على نفقته الخاصة في موسم رأس السنة، ويتعاون فيه مع عدد كبير من الملحنين، منهم وليد سعد ومدين ورامي جمال، ومع الشعراء هاني عبدالكريم وأمير طعيمة وإيهاب عبده، ومع الموزعين توما وأسامة الهندي وخالد عز.
وتنافس أيضا الفنانة المغربية سميرة سعيد التي انتهت بالفعل من تسجيل أغنيات ألبومها الجديد الذي من المتوقع أن يصدر مع أعياد رأس السنة، بعد أن تغيبت عن جمهورها منذ طرحها لألبوم "أيام حياتي".
وتعاونت سعيد في الألبوم مع عدد كبير من الشعراء والملحنين بينهم، بهاء الدين محمد، نادر عبدالله، والملحنين محمد يحيى ومحمد رحيم، كما تعاونت مع الفنان محمود العسيلي كملحن في أغنية "شارع بينا".
وكانت سميرة سعيدة قد وقعت مؤخرا عقدا مع شركة "روتانا"، لتتولى إدارة وإنتاج أعمالها في الفترة المقبلة، ويعتبر الألبوم الجديد هو أول تعاون بين سميرة و"روتانا".
كما انتهى هشام عباس من تسجيل أغاني ألبومه الجديد، ولا يزال الغموض سائدا حول موعد طرحه ، ويتعاون فيه مع مجموعة من الشعراء والملحنين والموزعين، من بينهم أيمن بهجت قمر، أمير طعيمة، محمد يحيى، عمرو مصطفى، توما، وغاندي.
وتحضر رنا سماحة لألبومها الأول الذي يضم عشر أغنيات باللهجة المصرية، تتنوع في الأشكال والألوان الغنائية، منها الدرامي والرومانسي والمقسوم.
أما اللبنانية دوللي شاهين، فانتهت من تصور كليب أغنية من ألبومها الجديد، وتترقب طرح الألبوم والكليب قريبا، وربما تفاجئ الجمهور بطرح الألبوم في نهاية السنة.
وتعوض آمال ماهر غيابها ثلاث سنوات، عن سوق الكاسيت، بألبوم جديد سيحمل عنوان "أيام ما تتعوضش" وهو من إنتاج شركة "مزيكا"، ويتضمن 13 أغنية جميعها باللهجة المصرية، بينها "وهم سكة السلامة"، "احنا ولاد النهادره"، "أيام ما تتعوضش"، "أنا حبيتك".
ويعود الفنان محمد محيي كذلك إلى الساحة الغنائية من جديد بعد غياب دام ما يقرب من 5 أعوام، وذلك من خلال ألبوم جديد، بالإضافة إلى الدويتو الذي يقدمه مع الموزع الموسيقي فهد، من خلال الأغنية السنجل التي سيتم طرحها في الأيام القليلة المقبلة.
وفاجأ محيي جمهوره قبل أيام بطرح "بوستر"، دعائي جديد له كدعاية للأغنية، والمفاجأة ليست فقط في عودة محيي للساحة الغنائية من جديد، لكنها تكمن أيضا في غناء فهد، إذ إنها تعد التجربة الأولى له في الغناء، وسيقوم محيي بغناء الجزء العربي بالأغنية، فيما يقوم فهد بغناء الجزء الإنجليزي.
وتطرح اللبنانية ميريام فارس ألبومها الجديد "آمان"، خلال الأسبوع الأول من العام المقبل، ونشرت "ميريام ميوزيك"، صورة غلاف الألبوم الذي يحمل اسم أغنية ، من ضمن 13 أغنية، تنوعت بين اللبناني والمصري والخليجي، وقد وعدت عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها بمفاجآت في الأيام المقبلة.
المطربة السورية أصالة تطرح هي الأخرى ألبومها الجديد "60 دقيقة حياة"، مع بداية العام الجديد، بعد سلسلة تأجيلات، آخرها وفاة شقيقها "أيهم"، وتعاونت فيه مع مجموعة من الشعراء بينهم نادر عبد الله، أحمد شتا، ومن الملحنين محمد رحيم، ومحمود خيامي، والموزعين: أحمد إبراهيم، ونادر حمدي.
كما يخوض المنافسة أيضًا أصوات شابة بينهم نجم برنامج المواهب الغنائية "آراب آيدول"، أحمد جمال حيث يطرح خلال الأيام المقبلة ألبومه الجديد، الذي يعد أول عمل في مشواره الفني.
واختتم جمال الألبوم بضم أغنية عراقية اللهجة، كما ضم أغنية "في قلبي مكانك"، التي كان من المفترض أن يتغنى بها المطرب عمرو دياب في ألبوم "تمللي معاك"، ولكنه أجلها إلى أجل غير مسمى، والألبوم من إنتاج الشاعر والملحن محمد رفاعي الذي يتبنى موهبة أحمد جمال، ويقدم له الدعم المادي والمعنوي.
وتطرح زيزي عادل ألبومها الجديد مطلع العام المقبل بعد غياب عن الساحة الفنية لسنوات، ويضم أغنيات من تلحينها للمرة الأولى.