رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

إخلاء سبيل محام اشتبك مع ضباط الشرطة بسوهاج

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قررت النيابة العامة، اليوم الخميس، بمحافظة سوهاج، برئاسة المستشار أسامة عبدالباسط، إخلاء سبيل ع. ع. م، محام، يقيم بدار السلام، على خلفية احتجازه لحين صدور تقرير الطب الشرعي وتحريات البحث الجنائي في واقعة اشتباكه بالأيدي مع ضباط شرطة وأمين شرطة في كمين أمني على الطريق الزرعي، وكان قد دخل عدد من المحامين في محافظة سوهاج في اعتصام أمام مقر نقابة المحامين بمركز أخميم، احتجاجا على قرار النيابة العامة بحبس زميلهم.
أما بداية الواقعة كانت بوقوع مشادة كلامية بين ع. ع. م، محام، مقيم بدار السلام، وأمين شرطة وضابط في كمين أمني، عندما طلب منه أمين الشرطة الذهاب معه إلى ضابط الشرطة في الكمين على أثر قيامه بمخالفة قوانين المرور وتخطي السرعة المقررة، إلا أنه رفض وأصر على دفع الغرامة والانصراف بحجة التأخير عن عمله، وبحضور الضابط حدث اشتباك بالأيدي بينهما وتحرر عن الواقعة محضر.
وبالعرض على النيابة قررت حبس المحامي لحين العرض على الطب الشرعي، وطلب تحريات النيابة وصرف الضابط، ما آثار غضب زملائه وقرروا الدخول في اعتصام وإرسال مذكرة إلى نقيب المحامين لتضامن النقابة معهم في موقفهم، وقاموا اليوم بفض الاعتصام بعد إخلاء سبيله.