الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

وفد سعودي يزور العراق لبحث الوضع الأمني

 وزير المالية هوشيار
وزير المالية هوشيار زيباري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف وزير المالية هوشيار زيباري، اليوم الخميس، أن وفدا أمنيا سعوديا سيزور العراق قريبا للإطلاع على الوضع الأمني بها، تمهيدا لإعادة فتح السفارة السعودية في بغداد، لافتا إلى أن اللقاءات مع المسئولين السعوديين تطرقت إلى تنسيق الجهود في مكافحة الإرهاب.
وقال في تصريحات بثتها فضائية "السومرية نيوز" الإخبارية العراقية، إن "لدى العراق رغبة صادقة في تطبيع العلاقات الدبلوماسية والسياسية مع السعودية"، مشيرا إلى أن "لقاء الملك عبدالله ومعصوم كان مفيدا جدا للبلدين، فلدينا الرغبة في تجاوز المرحلة السابقة التي كان فيها تشنج وتوتر، ونسعى إلى بناء علاقات جديدة على أسس صحيحة، وأن تكون هناك زيارات متبادلة للمسئولين في البلدين في المستقبل القريب".
وأضاف "اتفقنا مع السعوديين على إرسال وفد من الرياض لتفقد الوضع الأمني، ومن ثم البت في الأمر"، مؤكدا أن "اللقاءات مع المسئولين السعوديين كانت ناجحة وتطرقت إلى تنسيق الجهود في مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات الاستخباراتية، والحرب على التطرف وتنظيم داعش في المنطقة".
ولفت إلى أن "المحور الرئيسي للزيارة هو تطبيع العلاقات بين البلدين في هذه الظروف، والتشديد على أن لا بد من تجاوز المرحلة السابقة والانطلاق لمرحلة الجديدة".