الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

تخريج الدفعة الأولى من برنامج التدريب والتأهيل بالنقل البحري ببورسعيد

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أقام فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ببورسعيد، حفلا لتكريم 50 طالبا وطالبة اجتازوا دورات تدريبية مجانية لتأهيلهم لأسواق العمل المنبثقة من مشاريع تنمية محور قناة السويس، وتم توزيع شهادات الدفعة الأولى من طلاب برنامج التدريب من أجل التأهيل في مجالات التبريد والتكييف، وصيانة الأجهزة الكهربائية.
شهد الحفل اللواء بحري محمد مجدي عبد السميع نائبا عن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور محمد على مدير فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ببورسعيد، والمهندس نادر حسن مدير مركز التدريب الصناعي، عن وزارة الصناعة الدكتور عصام عزت عميد مجمع خدمة الصناعة، والدكتور أحمد شعير مدير معهد الدراسات التقنية والمهنية، والمهندسة سامية شاكر مستشار إعلامي لمجمع خدمه الصناعة، والمهندس الباسل عبد الله حسن من القسم الفني بهيئة قناة السويس.
ومن جانبه قال الدكتور محمد على رئيس فرع بورسعيد، إن الأكاديمية تقدم دورات تدريب مجانية في مجال الحرف والمهن المطلوبة ضمن مشاريع محور تنمية قناة السويس لشباب المحافظة، بالتعاون مع وزارة الصناعة وتحت رعاية هيئة قناة السويس، بهدف توفير فرص عمل لائقة تتيح لأصحابها حياة كريمة، وتساعد المستثمرين في إيجاد عمالة مناسبة ومؤهلة ومدربة تحقق إنتاجية مرتفعة تمنعهم من اللجوء للعمالة الأجنبية.
وأشار إلى أن الشباب المتقدمين للدورات التدريبية المجانية يحصلون على شهادات معتمدة موثقة من الخارجية تمكنهم من الالتحاق بأسواق العمل العربية والأجنبية بالتوازي مع حصولهم على حافز إثابة 400 جنيه، وقد يصل إلى 800 جنيه.
وأوضح المهندس نادر حسن أن وزارة الصناعة تطرح برامج تدريبية تتيح الالتحاق بفرص العمل في 9 تجمعات صناعية، وتقدم 1300 منحة شهرية للشباب والفتيات تم إعدادها بعناية مع مراكز التدريب المتخصصة كالأكاديمية العربية، ومعهد تدريب الموانئ، ومعهد الدراسات الفنية والتقنية مع قطاع التدريب بوزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.. لافتا إلى أن الوزارة تستهدف مبدئيا تقديم 10 آلاف منحة على مستوى الجمهورية، حصلت منهم بورسعيد حتى الآن على 405 منح، لتخريج شباب مؤهل للالتحاق بـ 750 ألف فرصة عمل منبثقة عن مشاريع تنمية محور قناة السويس.
وفي سياق متصل تم التنسيق بشأن بدء إطلاق برنامج التدريب من أجل التأهيل في إطار اهتمامات الأكاديمية التعليمية والتدريبية والاجتماعية التي تلبي حاجات المجتمع بكافة طوائفه وفي جميع المجالات.
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد بفرع الأكاديمية، وتم التنسيق بشأن بدء إطلاق برنامج التدريب من أجل التأهيل على أن يتم التدريب العملى داخل مركز التدريب بهيئة قناة السويس والتدريب النظري داخل الأكاديمية ببورفؤاد.