الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

إطلاق "بي إم دبليو X4" رسميًا في السعودية

بي إم دبليو X4
"بي إم دبليو X4"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اطلقت مؤسسة محمد يوسف ناغي، الوكيل الرسمي لبي ام دبليو في السعودية السيارة الجديدة كليًا X4.
وقالت مؤسسة محمد يوسف ناغي “لطالما حقّقت موديلات X من بي ام دبليو نجاحًا كبيرًا في المملكة العربية السعودية. ومع طرح X4 الجديد كليًا، تنوّع بي ام دبليو عروض سيارات كوبيه النشاطات الرياضية من خلال منح العملاء خيارًا أصغر حجمًا من X6، ونهدف هنا في المؤسسة إلى منح عملائنا المدركين أفضل ما يتيحه عالم السيارات، وهذا أمر نحن على ثقة بأن سيارة X4 ستقدّمه".
بي إم دبليو X4 الجديدة مبنية على أساس X3، ولكن تتّبع مافعلته X6 مع X5. حيث حصلت على خارجية أكثر رياضية بسبب عدة إضافات وتغييرات في التصميم. من الأمام، حصلت السيارة على فتحات تهوية سفلية كبيرة الحجم، يقع فوقها مباشرة مصابيح الضباب، ثم مصابيح بي إم دبليو المعتادة التي تمثّل هويتها بجانب الشبك الكلوي.
وتتوفر مصابيح LED كميزة اختيارية. يميّز X4 كذلك السقف المنحدر بشكل سلس إلى الخلف حتى تصل للخلفية التي تطابق تلك التي لـ X6 بمصابيح LED، أسفل الخلفية صدام جديد بقطعة من الكروم تمتد على عرضه، وفتحتين لنظام العادم.
داخلية X4 الجديدة كليًا مطابقة لداخلية X3. تحصل السيارة على نظام Connect Drive، الذي يوفر نظام قراءة إشارات المرور. وتأتي ايضًا بتقنيات سلامة مثل التنبيه بالانحراف عن المسار، ومثبّت سرعة بميزة Start\Stop، وشاشة عرض Heads-Up شفافة على الزجاج الأمامي، ونظام التنبيه المشاة والاصطدام مع المكابح الأوتوماتيكية، وميزة رؤية محيط السيارة Surround View، والركن الذاتي.
في السعودية، تتوفّر بي ام دبليو X4 بمحرّكين، جميعها تأتي بتيربو TwinPower الخاص بالشركة. المحرك الأقوى والمتوفّر في xDrive35i ذات الدفع الرباعي هو عبارة عن 6 سلندر مستقيمة بسعة 3.0 لتر تيربو، يولّد 306 حصان، هذا المحرك يساعد السيارة في التسارةع من 0-100 كم/س في 5.5 ثواني. المحرّك الأخر هو عبارة عن 2.0 لتر تيربو من 4 سلندر، يتواجد في فئة xDrive28i ذات الدفع الرباعي. يولّد المحرّك 245 حصانًا، لتتسارع من 0-100 كم/س في 6.4 ثواني.
ستتوفّر بي ام دبليو X4 الجديدة كليًا في معارض محمد يوسف ناغي في السعودية ابتداءًا من 25 أكتوبر.