الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

رئيس البرلمان الليبي ينفي قصف مقاتلات مصرية لمواقع داخل بلاده

 المستشار عقيلة صالح
المستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نفى المستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي ما تداولته إحدى الوكالات الإخبارية بشان مشاركة مصر في قصف الجماعات المتطرفة ببنغازي.
وأضاف، لـ"البوابة نيوز"، أن قوات الجيش الليبي تقوم بدورها بدون مساندة عسكرية من أي دولة وهي تقوم بمحاربة الإرهاب نيابة عن المجتمع الدولي، ولم يصلها أي دعم من أي جهة، وأن الجيش الليبي يحمل تفويضا شعبيا من الشارع الليبي الذي يرفض أي تدخل عسكري، منهيا حديثه بضرورة أن يقوم الإعلام بدوره الحقيقي وان يبتعد عن نشر الإشاعات خصوصا في الأوقات الراهنة التي تشهد فيها ليبيا أزمة سياسية.

كانت وكالة "اشوسيتدبرس" قد نشرت أمس تصريحات تفيد قيام سلاح الجو المصري بقصف أهداف في بنغازي، وهو الأمر الذي نفاه العقيد صقر الجروشي آمر سلاح الجو في الجيش الليبي، مبينا أن المقاتلات الليبية قادرة على تحديد وقصف أهدافها، مؤكدا أن الأيام القادمة ستشهد عمليات قصف مكثفة على أهداف للمليشيات المسلحة.
وتشهد مدينة بنغازي الليبية صراعا مسلحا بين الجيش الليبي المدعوم من شباب المناطق الليبية، ومجلس شوري ثوار بنغازي الذي تنضوي تحت لوائه مجموعة من الكتائب المسلحة أبرزها كتائب أنصار الشريعة برئاسة محمد الزهاوي.