رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

جنوب سيناء تنهي استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد

طارق الترامسي وكيل
طارق الترامسي وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال طارق إبراهيم الترامسي , وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء , أن المديرية استعدت للعام الدراسي الجديد الذي سيبدأ في العشرين من سبتمبر القادم.

الترامسي أكد أنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أنه تم وصول الكتب المدرسية الخاصة بمختلف الصفوف الدراسية لمخازن المديرية وجاري استلام الكتب المتبقية من مخازن الوزارة، مضيفا أن نسبة وصول الكتب بلغت 70 % حتى الآن , لافتا أنه سيتم توزيع الكتب المدرسية منذ اليوم الأول لبدء الدراسة دون التقيد بسداد المصروفات.

وكشف الترامسي عن دخول 3 مدارس جديدة للخدمة التعليمية هذا العام وهي مدرسة للتعليم الأساسي بالمنطقة الحرفية بالعاصمة طور سيناء , ومدرسة السلام الابتدائية بمدينة سانت كاترين , ومدرسة جمال الدين الأفغاني بمدينة أبورديس .

وأعلن الترامسي أنه تم عمل صيانة شاملة لمدرستي جيل أكتوبر بشرم الشيخ ومدرسة مصطفى كامل بوادي ميعر بطور سيناء بتكلفة قدرها 135 ألف جنيه , كما تم عمل صيانة لمدرستي خالد بن الوليد الإعدادية بقرية الجبيل التابعة للعاصمة طور سيناء , ومدرسة الفيروز التجريبية للغات بشرم الشيخ بمبلغ 39 ألف جنيه من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية . بجانب عمل صيانة لعدد 10 مدارس بتمويل من صندوق التنمية بالمحافظة , بخلاف الصيانة البسيطة لجميع المدارس .


كما أعلن أنه جاري طرح إنشاء عدد 10 مدارس موزعة على مدن المحافظة , بتمويل من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بمبلغ 28 مليون و900 ألف جنيه .


وأوضح أنه تم تثبيت 183 معلما مساعدا , والتعاقد مع 150 معلما مساعدا لسد العجز .

ووجه الترامسي الشكر والتقدير لكافة الجهات المعاونة وعلى رأسهم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على نجاح العام الدراسي الماضي مناشدا القيادات التنفيذية باستمرار الدعم للمديرية للنهوض بالعملية التعليمية على أرض المحافظة .