الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

جوجل تغير مسميات الأسعار بمتجر جوجل بلاي

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت شركة جوجل عن البدء في استعمال مسميات جديدة للأسعار في متجر التطبيقات جوجل بلاي الخاص بها اعتبارًا من نهاية شهر سبتمبر المقبل.
أكدت الشركة الأمريكية أن استخدام مسمى "مجاني" سيقتصر فقط على البرامج والتطبيقات التي لا تنشأ عن استعمالها أية تكاليف على الإطلاق.
ولن يتم الترويج بعد ذلك للتطبيقات والبرامج المتاحة للتنزيل، ولكنها تتطلب دفع تكلفة أثناء الاستعمال، باعتبارها مجانية.
وتأتي هذه الخطوة من شركة جوجل استجابة لمبادرة من المفوضية الأوروبية وهيئات حماية المستهلك ضد مسميات المنتجات المُضللة والتكاليف الخفية في التطبيقات والبرامج والخدمات الرقمية.
وتطلب "ورقة الموقف" الخاصة بالمفوضية الأوربية إضفاء المزيد من التحسين والتوضيح على مسميات المنتجات إضافة إلى حماية الأطفال.
وتبعًا لذلك فإن الألعاب والتطبيقات بمتجر جوجل بلاي لن تطلب من الأطفال مباشرةً شراء أشياء داخل التطبيق، أو حث البالغين على القيام بأمور معينة. وإضافة إلى ذلك سيتوافر للعملاء أيضًا إمكانية الاتصال لطرح الأسئلة والاستفسارات أو تقديم الشكاوى.
وقامت شركة جوجل بإجراء بعض التغييرات في الإعدادات المسبقة بمتجر جوجل بلاي استجابةً لهذه المبادرة، بحيث يجب الموافقة دائمًا على دفع التكلفة قبل طلب المشتريات داخل التطبيق، طالما أن المستهلك لم يطلب هذه الخدمات من تلقاء نفسه. وبالنسبة للمطورين سيتم صياغة مبادئ توجيهية محددة.