الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

آيفون 6 يُشحن لاسلكياً ويتيح الدفع الإلكتروني

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكرت مصادر مقربة من الشركة الأمريكية أبل أن “آي فون 6″ سيأتي داعمًا لتقنية الاتصال قريب المدى “إن إف سي”، ليتيح الدفع عن طريق الهاتف، كما أنه سيزود بميزة الشحن اللاسلكي، إضافة إلى نقل البيانات بسرعة أكبر من الإصدار السابق “آيفون 5″.
وأشارت المصادر إلى أن ميزة الشحن اللاسلكي ستكون جزءًا من هاتف أبل القادم، لكن من غير المعلوم حتى الآن أي معيار للشحن اللاسلكي ستدعم.
وإضافة إلى ذلك، ستكون شاشة “آيفون 6″، كبيرة كما هو متوقع قياس 4.7 بوصة بجوانب أو إطارات نحيفة للغاية.
وبالنسبة للشاشة ستكون مزودة بنوع جديد من الزجاج المقاوم للخدوش والصدمات أقوى وأفضل من المستخدم في الإصدارات الحالية، وهذا يعني أنه من المحتمل أن يكون من نوع “زجاج الياقوت” (سافير) الذي لديه خواص مختلفة عن “جوريلا” المطور من قبل “كورنينج” المتخصصة في الزجاج الصلب، كونه أكثر متانة وصلابة ومقاومًا للحرارة والأحماض والمواد الكيماوية.
وبما أن حجم الشاشة صار أكبر، فبالتالي فستزداد دقة وضوحها لتصبح 1704×960 بكسل، بدلًا من 1136×640 بكسل الموجود في الإصدار الحالي.
ومن المميزات الأخرى المتوقع رؤيتها في آيفون 6، استبدال منفذ السماعة الخارجية المستخدمة في سماع الموسيقى والرد على المكالمات الهاتفية بوصلة “لايتنينج” لتقليل استهلاك البطارية، وستتوفر بنوعين تقليدي ومتقدم مضاد للضوضاء والتشويش الخارجي.