الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة التعليمية

رئيس جامعة دمياط يشارك في برنامج فولبرايت مصر

جانب من الحدث
جانب من الحدث
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شارك الدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط، فى فعاليات انطلاق برنامج القيادات الجامعية والذي تنظمه هيئة فولبرايت، بسهل حشيش بمدينة الغردقة، بمشاركة قيادات التعليم العالي ورؤساء الجامعات ، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس إدارة هيئة فولبرايت، والدكتور ماجى نصيف المدير التنفيذى لهيئة فولبرايت، وبحضور السفير الأمريكي في مصر جوناثان كوهين، وأعضاء مجلس إدارة هيئة فولبرايت: ولورين لوفليس المستشارة الثقافية بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور هيثم حمزة رئيس الإدارة المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح رئيس الجامعة أن برنامج القيادات الجامعية بالغردقة، يناقش عدداً من الموضوعات التي من شأنها الإسهام  في رفع كفاءة التعليم الجامعي، كريادة الأعمال، وتحفيز الابتكار؛ ودعم فكرة إنشاء حاضنات الأعمال، حيث يتضمن البرنامج محاضرات ومناقشات للاستفادة من تجارب وخبرات الأساتذة الأمريكيين في تعزيز دور الجامعات في ريادة الأعمال واستغلال الموارد المتاحة بالجامعات من أجل تحقيق التنمية المستدامة على كافة المستويات.

وأشار الى أن الجامعة بالفعل تتنهج أفضل الممارسات من الناحيتين الأكاديمية والعملية من خلال التعليم والتدريب للطلاب فى مختلف التخصصات التى يحتاجها سوق العمل .

يذكر أن هيئة فولبرايت مصر تم إنشاؤها عام 1949 بمبادرة من السيناتور السابق ج. وليام فولبرايت والذي كانت رؤيته “تحقيق المزيد من المعرفة وقدر أكبر من الإدراك والمزيد من المشاركة الوجدانية نحو شؤون العالم.”

وتُعد هيئة فولبرايت مصر من أكبر وأقدم الهيئات بمنطقة الشرق الأوسط، وبرنامج من عدة برامج التبادل الثقافي للولايات المتحدة التي تهدف إلى تقديم منح دراسية وبعثات لتعزيز فرص تبادل الخبرات، وفتح مجالات متنوعة في النواحى الأكاديمية والبحثية مع الهيئة.