الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

جنايات وادي النطرون تؤجل قضية اتهام صحفي بالتحريض على العنف

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قررت محكمة جنايات شبين الكوم المنعقدة في وادي النطرون، برئاسة المستشار محي الدين إسماعيل محي الدين تأجيل القضية رقم جزئي 11553 لسنة 2022م جنايات مركز السادات والمقيدة برقم كلي 1653 لسنة 2022م جنايات نيابة شبين الكوم الكلية، والمتهم فيها أحمد الباهي الصحفي بموقع مصراوي بالمنوفية و23 أخرين للحكم في دور شهر فبراير للعام المُقبل 2024م.

جاء ذلك عقب الاستماع إلى السيد الدجوي المحامي عن الصحفي أحمد الباهي في التهمة الموجهة إليه بالتحريض على العنف، ضمن 24 في القضية المحال إليها، كما استمعت الدائرة إلى دفاع باقي المتهمين وأمرت بإخلاء سبيلهم لموعد الجلسة المقبلة.


ودفعت نقابة الصحفيين المصريين، بالمحامي إبراهيم زين العابدين، للدفاع والتضامن مع الصحفي الشاب، حيث أنه كان في مهمة، لتغطية حادث قتل في جزيرة أبو نشابة التابعة لمركز السادات، وبعد انصرافه من المكان، حدثت وفاة إحدى أقارب المجني عليه بوقوع جزء من سور بلكونة بمنزل المتهم.


وفوجئ الزميل الصحفي بالقبض عليه من منزله صباح اليوم التالي ووجهت له جهات التحقيق تهمة التحريض على العنف وحجز على ذمة التحقيقات 4 أيام وأخلى قاضي المعارضات سبيله بضمان مالي.


وقدم السيد الدجوي المحامي المستندات الدالة على عمل الزميل الصحفي، وتفويض من موقع عمله، ودفع بعدة دفوع تؤكد على أن أمر الإحالة لا يخص المتهم ولا ينطبق عليه نهائيًا، وأن المتهم الرابع والعشرون هو من أسند إليه اتهام الباهي بالخطأ، فضلًا أن المجني عليها اتهمت آخرون بالإتهام الموجه للباهي وهم من خصومها.


وتؤكد الجماعة الصحفية بالمنوفية، على ثقتهم البالغة في قضاء مصر الشريف حصن الحقوق، مشددين على أن الصحافة مهنة سامية تعمل على خدمة الوطن والسعي دائما للوصول إلى الحقيقة دون أي مصلحة أو غاية إلا رفعة هذا الوطن وسلامته.

وكانت هيئة المحكمة بعضوية المستشار جمال سعيد الرحماني عضو يمين الدائرة والمستشار محمود زاهر الحسيني عضو يسار الدائرة، بحضور رضا جعفر وكيل النائب العام وأمين الجلسة وليد شعبان الأعصر.