الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

رئيس المعاهد التعليمية: تصديق رئيس الجمهورية على إنشاء مدينة طبية عالمية بسعة 5 آلاف سرير

الدكتور محمد مصطفى
الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلن الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار، رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية،  تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسى، على إنشاء مدينة طبية لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية .

جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر الخامس عشر للمعهد  القومي للكبد والجهاز الهضمى والامراض المعدية، والمنعقد تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ،  وبحضور الدكتور محمد عبدالوهاب الابجيجى ، نائب رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية ، والدكتور محمد صالح ، عميد المعهد القومي للكبد والجهاز الهضمى والامراض المعدية ورئيس المؤتمر ، والدكتور على حسين ، نائب عميد معهد الكبد والامراض المعدية، وعدد كبير من أطباء وأساتذة الكبد فى مصر والعالم .
واضاف رئيس هيئة المعاهد التعليمية، أنه تم تحديد موقع إنشاء المدينة الطبية على طريق العين السخنة، حيث من المتوقع أن يصبح إجمالي عدد الأسرّة في المدينة نحو 5 آلاف سرير، فى كافة المعاهد والمستشفيات داخل المدينة الطبية، بحيث تضم الخدمات والكوادر المختلفة في مكان واحد يسد العجز فيها.

اوضح عبدالغفار، أن فكرة إنشاء المدينة الطبية كانت في بدايتها فكرة إنشاء معهد قلب جديد وتم تخصيص مكان له في مدينة الشروق، ولكننا طمعنا لتحويلها إلى مدينة طبية متكاملة، وبعد عرضها على الرئيس وافق عليها. 

وأكد الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار، أن التحدي الأساسي هو التخصصات التي سنقدم فيها خدمات طبية وبحثية قوية، وإتقان الجراحات الحديثة، مثل الخلايا الجذعية وزراعة الأعضاء، وجراحات الروبوت، والعلاج بالجينات، وجراحات القلب المتطورة.

وشدد عبدالغفار، على أن المؤتمر الخامس عشر لمعهد الكبد، يعد فرصة حقيقية لتبادل الأبحاث والمعلومات الطبية بين أساتذة الطب فى مصر والعالم، مشيدا بجهود المعهد فى تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.