السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

برلمانية: الدولة بذلت الكثير من أجل الحماية الاجتماعية

 النائبة نيفين الكاتب
النائبة نيفين الكاتب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت النائبة نيفين الكاتب، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكاتب وعضو مجلس النواب، إن المشرع المصري حرص على تنفيذ التضامن والتكافل الاجتماعي، مضيفة أننا خلال الجمهورية الجديدة نتبادل كافة الآراء من أجل بناء دولة سليمة لأولادنا وأحفادنا.

وأوضحت الكاتب، خلال كلمتها بالجلسة الثانية للجنة العدالة الاجتماعية بالحوار الوطنى، أن الدولة بذلت الكثير من أجل الحماية الاجتماعية من خلال المبادرات الرئاسية وَالحكومة أيضا إلا أن هناك تحديات واجهتها من بينها الزيادة السكانية والبطالة والفقر وانخفاض معدلات التنمية، مشددة على ضرورة حدوث تنمية مستدامة وتحقيق العدالة للمواطن حتى ننهض بالدولة.
وأشارت الكاتب، إلى أن الدولة كانت متهالكة اقتصاديا والقيادة السياسية عملت على الإصلاح الإقتصادي، بجانب أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى عمل على مد الرعاية للأسر والمواطنين البسطاء ومبادرات تنموية، لافتة إلى أن هناكر بعض القطاعات الحكومية غير متعاونة  ونريد تعاون أكثر  َخاصة فى وزارتي التموين والزراعة ووسائل  الإعلام وعمل وعى للمواطن.
وذكرت النائبة، أنه من خلال التشريعات داخل مجلس النواب لابد من تعديلات تشمل دور رعاية الأيتام والمسنين وغيرهم، ولابد أن يعيشوا ويعاملوا معاملة جيدة، لافتة إلى أننا يجب أن نكون متحدين والاختلاف فى الرؤى والآراء لا يفسد للوطن قضية.