رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

ندوة توعوية عن الانتماء ومواجهة التطرف الفكري بجامعة بني سويف

جانب من الندوة
جانب من الندوة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

 نظمت وحدة التضامن الاجتماعي بجامعة بني سويف، تحت رعاية الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، بالتعاون مع بنك التطوع المصري، ندوة توعوية بعنوان " الانتماء وتطرف الفكر" وذلك بمقر كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية.

 تحت إشراف الدكتور سامح المراغي  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع  وتنمية البيئة، والدكتور الحسين محمد دهشان عميد الكلية، والدكتور صلاح احمد هاشم مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية ومنسق عام وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات وبحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس، والعاملين، والطلاب.

وأكد الدكتور منصور حسن، حرص الجامعة على غرس قيم الولاء والانتماء لدي الطلاب ومحاربة التطرف بكل أشكاله خاصة تطرف الفكر الذي يؤدي لهدم المجتمع وتأخر تقدمه عن الأمم الأخرى، وذلك من خلال الندوات التوعوية واستضافة المتخصصين في مختلف المجالات.

وتناولت الندوة، مدى أهمية غرس روح الانتماء والولاء في نفوس الشباب لما له من دور هام في محاربة التطرف والإرهاب بكل أشكاله، ومدى أهمية محاربة القيم والمفاهيم غير الصحيحة، وعدم الانصياع وراء الأفكار والأخبار المغلوطة وحث الشباب على إحكام العقل والمنطق في تكوين الرأي الصحيح.