الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

انفراد.. السيسي يجمع متعلقاته الشخصية من وزارة الدفاع.. ويستعد للاستقالة

المشير عبد الفتاح
المشير عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت مصادر عسكرية رفيعة المستوى لـ"البوابة نيوز"، أن المشير عبد الفتاح السيسي بدأ في جمع متعلقاته من داخل وزارة الدفاع من مكتبه الخاص، من مصاحف ونياشين حصل عليها خلال الفترة السابقة، للبدء في إعلان ترشحه لانتخابات الرئاسة خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأضافت المصادر أن المشير سيقوم بوداع القادة والضباط والجنود خلال مراسم عسكرية كبيرة، يعلن خلالها استقالته من منصبه رسميا، والبدء في إجراءات تسلم القيادة العسكرية لوزير الدفاع الجديد الفريق صدقي صبحي، الذي ستتم ترقيته إلى منصب فريق أول عقب إعلانه وزيرًا للدفاع بشكل رسمي.
وأشارت المصادر إلى أن المشير عبد الفتاح السيسي أوصى قيادات المؤسسة العسكرية بالضباط والجنود خيرًا، وطالبهم بزيادة الكفاءة القتالية لأفراد القوات المسلحة، وزيادة التسليح وتنويعه خلال الفترة القادمة.
وتابعت المصادر بأن المجلس الأعلى لقوات المسلحة، سيجتع بكامل هيئته خلال الأيام القادمة، لبحث استقالة المشير السيسي، والتي ستعرض على رئيس الجمهورية بصفته، ثم المجلس الأعلى الذي سيقوم باختيار وزير الدفاع، وهو الفريق صدقي صبحي رئيس أركان القوات المسلحة، واختيار رئيس الأركان الجديد والأقرب لها حتى الآن الفريق عبد المنعم التراس قائد الدفاع الجوي، بجانب منافسة مع لواء أسامة عسكر قائد الجيش الميداني الثالث، ولواء محسن الشاذلي رئيس عمليات القوات المسلحة، وأن المناقشات مستمرة حول اختيار منصب رئيس أركان القوات المسلحة.
وقالت المصادر إن المشير بدأ في وداع كبار القادة، مؤكدًا أن الجيش يعمل دائما على تنفيذ إرادة الشعب، وليس طمعا في سلطة، بل لأجل إرادة الشعب التي تحكم الجميع.