الجمعة 03 فبراير 2023
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

شاهد.. متحدث الصحة لـ«البوابة نيوز»: اطلاق حملة لمُحاربة التمييز ضد مرضى الإيدز

د حسام عبدالغفار
د حسام عبدالغفار مع محرر" البوابة نيوز"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن مصر نجحت أن تكون من الدول ذات معدل انتشار منخفض في الإصابة بفيروس نقص المناعة البشري (الايدز).

واوضح عبدالغفار، فى تصريحات ل"البوابة نيوز"، أنه رغم جائحة كورونا التي اثرت عالميًا على تلقي العلاج لم يتأثر البرنامج الوطني لمكافحة الايدز، بل نجحنا في توسيع مظلة الخدمات المقدمة وتوفير أحدث العلاجات الموجودة على مستوى العالم للمريض بالمجان.

وأكد متحدث وزارة الصحة، أهمية الحملة التي تدشنها الوزارة بالتعاون مع "ايفا فارما" لتوفير كافة المعلومات المرتبطة بالمرض وطرق انتقاله لمواجهة الوصم والتمييز ضد المرضى ووقف التعامل مع الإصابة كأنها "عيب"، حسب تعبيره، لافتًا إلى أن المرض ينتقل بعدة طرق واحد منها في العلاقات غير المقبولة، لكن الكثير يحصروا الإصابة بالمرض في ذلك.

جاء ذلك على هامش أطلاق وزارة الصحة، البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة المعني بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسبة «الإيدز»، وشركة «إيفا فارما»، لحملة «زي أي مرض»، لمُحاربة التمييز ضد المرضى المصابين بالفيروس، والخوف المُجتمعي منهم، وهي الحملة التي تنطلق بالتزامن مع يوم الإيدز العالمي، الموافق الأول من ديسمبر في كل عام.