الإثنين 28 نوفمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بتوجيهات الرئيس السيسي.. 9 قوافل طبية في سوهاج لغير القادرين

جانب من القوافل
جانب من القوافل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عملت مبادرة حياة كريمة في محافظة سوهاج على العديد من الجوانب والقطاعات الخدمية، وجاء القطاع الصحي كأبرز هذه القطاعات، حيث استهدفت المبادرة الارتقاء بالمستوى الصحي للقرى الأكثر فقرا والأشخاص غير القادرين.

وقال الدكتور سامى النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج إنه تم تقديم الخدمات الطبية العلاجية المجانية والكشف علي ما يقرب من 10 آلاف مواطن بـ 4 مراكز؛ وهى: طهطا وجرجا وأخميم والبلينا، وذلك بقرى: (الاحايوة شرق -الطوالب - نزلة عمارة -الجبيرات - بيت خلاف - الجواهين -كوم اشكيلو - الحرجة بالقرعان- الكولا ) من خلال 9 قوافل طبية مجانية استهدفت القري الأكثر احتياجًا لتلك الخدمات خلال شهر أكتوبر  2022 أي أن العمل استمر على مدار ثلاثين يوما.

في سياق متصل؛ قالت الدكتورة سحر عواجة مدير إدارة القوافل الطبية إنه يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلي إجراء عمليات جراحية إلي المستشفيات الحكومية، وأن جميع الخدمات المقدمة بتلك القوافل مجانًا؛ لافتة إلى الالتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية وقواعد مكافحة العدوى أثناء تنفيذ تلك القوافل.

فيما أشارت الدكتورة كريمة حامد وكيل مديرية الصحة إلى أن القوافل الطبية تضم كل التخصصات الطبية من الباطنة والأطفال وأنف وأذن وعظام وجراحة والرمد والأسنان والقلب والجلدية ونساء وولادة وتنظيم الأسرة ومسالك ومخ وأعصاب بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلي صيدلية تتوافر بها كل الأدوية.

وتأتى هذه القوافل الطبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، والتى من أهدافها التخفيف عن كاهل المواطن الأكثر احتياجًا بالريف والمناطق العشوائية في الحضر لمثل تلك الخدمات.