الإثنين 05 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

كأس العالم 2022.. البرازيل تستعين بـ«لحية» أليسون لكسر هيمنة أوروبا على المونديال

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يتواجد أليسون بيكر، حارس مرمى منتخب البرازيل، ضمن التشكيل الأساسي لراقصي السامبا أمام المنتخب الصربي، خلال المباراة التي تقام حاليًا على ملعب استاد لوسيل، ضمن مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022.

وظهر أليسون بيكر في اللقاء، دون لحية، أملًا في تكرار إنجاز السيليساو لتحقيق اللقب السادس لصالح المنتخب البرازيلي، الذي حصد لقب البطولة من قبل 5 مرات.

ويعد منتخب البرازيل، هو أنجح منتخب في تاريخ كأس العالم، إذ لم يغب عن البطولة على مدار تاريخها، وتوج بخمسة ألقاب، وحصل على المركز الثاني والثالث والرابع مرتين لكل منهم. 

كما أن راقصي السامبا يمثلون إحدى الدول التي فازت بكأس العالم لكرة القدم بجانب الأرجنتين وإسبانيا وألمانيا خارج قاراتها (السويد 1958، تشيلي 1962، المكسيك 1970، الولايات المتحدة الأمريكية 1994، وكوريا الجنوبية - اليابان 2002). 

ولعبت البرازيل في جميع نسخ كأس العالم دون غياب، لذلك يسعى نجوم الجيل الحالي للحصول على الكأس والعودة بها إلى بلادهم، بعد غياب أكثر من 20 عامًا منذ أن حققوا لقب نسخة 2002 بمونديال كوريا الجنوبية واليابان.

أليسون بيكر

ويحمي أليسون عرين منتخب بلاده دون لحية، أسوة بحراس السامبا السابقين الذين أحرزوا لقب البطولة وظهروا بدون لحية في النسخ السابقة، محاولًا رفقة زملاؤه كسر هيمنة منتخبات أوروبا على البطولة العالمية في السنوات الماضية.

وظهر أليسون بيكر في مباراة فريقه ليفربول الأخيرة أمام ساوثهامبتون بالبريميرليج بدون لحية كما اعتاد عليه جمهور الريدز، وهو الأمر الذي أثار دهشة الجماهير البرازيلية التي تساءلت حول هذا التصرف باعتباره يكاد يكون أمر فني من المدرب تيتي للحارس.