الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

قبل بدء الدراسة.. "شبرا الخير" توزع ملابس وشنط وأحذية على غير القادرين بالقليوبية

أعضاء جمعية شبرا
أعضاء جمعية شبرا الخير
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

وزعت جمعية "شبرا الخير" بالقليوبية، وهي إحدى الجمعيات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، الشنط المدرسية والملابس والأحذية الجديدة على الأيتام وغير القادرين المسجلين مع ذويهم بقاعدة الجمعية في المحافظة. 

يأتي ذلك ضمن حملة "أولادنا" التي تم إطلاقها بهدف تخفيف الأعباء عن الأسر المحتاجة خاصة مع بداية العام الدراسى في شبرا الخيمة ومن خلال توفير شنط المدارس والكشاكيل والأحذية والملابس الجديدة. 

تأتي حملات الجمعية استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعوة المؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينها والتنسيق المشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شبابًا وشيوخًا لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا. 

وتولي جمعية “شبرا الخير” اهتماما كبيرا، خلال الفترة الأخيرة، لإمداد أسر المرأة المعيلة، المسجلين بالجمعية، بكل ما يحتاجون إليه، لتوفير حياة كريمة لهم، بجانب إقامة مشروعات متناهية الصغر للمرأة المعيلة. 

وقال إيهاب فاروق، رئيس مجلس إدارة الجمعية: "كان لا بُد من توفير احتياجات الأسر من مستلزمات المدارس والملابس والأحذية للمساهمة في التخفيف عن كاهل المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، حيث يعد موسم دخول المدارس عبء شديد لكل الطلاب والأسر في ظل ارتفاع أسعار السلع والمنتجات المختلفة"، وتقوم الجمعية بتوزيع آلاف الشنط الغذائية من السلع التموينية والخضراوات واللحوم والدواجن بشكل دوري على الأسر الأكثر احتياجًا والتي تعولها امرأة من المسجلين بقاعدة الجمعية. 

وأضاف: "في ظل الأوضاع التي نعيشها جميعا،يزداد دور المجتمع المدني ومساهمته في رفع العناء والعبء من على كاهل الأسر الأقل دخلا أو منعدمة الدخل في الوقت الحالي، هذا هو الوقت الذي يجب علينا فيه التكاتف لمرور الأزمات معا".