الأربعاء 07 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

جمال الكشكي: هدف الحوار الوطني الانتقال إلى جمهورية جديدة تتسع للجميع

جمال الكشكي
جمال الكشكي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس الأمانة العامة  للحوار الوطني، إن الحوار الوطني يسير بشكل مبشر للغاية، ومجلس الأمناء قطع أشواطًا هامًا جدًا  في مسار الجوار، من حيث الانتهاء من الجلسات التحضيرية الخاصة بوضع اللائحة، أو مدونة السلوك، أو اختيار المقررين العموم، أو اختيار اللجان الاقتصادية والاجتماعي.
وتابع "الكشكي"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأربعاء، أن هناك حالة اقبال بشغف على مجريات الحوار، والانتظار للجلسات الرئيسية للحوار الوطني  من قبل جميع الاحزاب والشخصيات السياسية،  مشيرًا إلى أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنشاء الحوار الوطني  تتفق مع عمق وقيمة الدولة المصرية.
ولفت إلى أن  الدولة المصرية مرت بالكثير من المتغيرات عبر التاريخ، ورغم ذلك ظلت القاهرة ثابتة ومتماسكة ومحافظة على الهوية،  مضيفًا أن السنوات الطويلة الماضية تؤكد بان مصر أمام مبادرة شأنها شأن المبادرات التاريخية للدولة المصرية ، وستحقق نجاحًا كبيرًا، لأن مثل هذه المبادرات تهدف لتحقيق التكامل.
 وأضاف أن الحوار الوطني يهدف إلى الانتقال لجمهورية جديدة تتسع للجميع،  والحفاظ على الهوية المصرية الوطنية ، معقبًا: "نحن أمام مبادرة لصناعة حالة وطنية كبرى تفتح المجال للجميع ، للمشاركة والتأكيد على ثبات هذه الدولة" .