الجمعة 02 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

مناقشة خطر الأمية على الشعوب ببيت ثقافة الفشن

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، عدد من الأنشطة الفنية والثقافية، بفرع ثقافة بني سويف برئاسة محمد كمال والتابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي.

ووفق بيان صادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة اليوم الثلاثاء  عقد بيت ثقافة الفشن محاضرة عن "خطر الأمية على الشعوب" ألقاها  الكاتب أحمد ماهر تحدث  خلالها عن خطر الأمية فهي تؤدي إلى تراجع نسبة التعليم وبالتالي الإنتاجية اللازمة لمجتمع استهلاكي مثل مجتمعنا، كما أن الإسلام حثنا على التعليم و التعلم، وتناول دور الدولة في محاربة ظاهرة الأمية، كما نظم قصر ثقافة ببا محاضرة عن "نصر أكتوبر" أكد خلالها أن نصر أكتوبر المجيد كان أعظم الانتصارات وهو فخر لكل مصري فالشعب والجيش المصري كانوا يدٍ واحدة للقضاء على العدو، ومن أهم أسباب نصر أكتوبر هو إيمان الجنود المصرية الذي كان له أثر كبير في نجاح هذه المهمة.
أقامت مكتبة الحي الثاني شرق النيل محاضرة بعنوان "نظرة المجتمع لذوي الهمم" ألقاها الكاتب  أحمد صابر، وفي نفس السياق نظمت مكتبة منشأة عاصم محاضرة عن "كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة" في ظل الاهتمام الكبير الذي تقومه به الدولة من رعاية وتعليمية وصحية وتوفير كل احتيجاتهم.

 كما ناقش قصر ثقافة بني سويف كتاب "موسوعة العباقرة العرب"، بجانب عرض فني للفرقة القومية للموسيقى العربية، وقدم اللقاء الخاص بنادي الأدب بمشاركة مجموعه من الشعراء، أسامة بدر، جاسر جمال الدين، كما عقد اللقاء الخاص بنادي أدب الطفل إشراف الشاعرة دعاء عبد المنعم. 
ومن جانب آخر ناقشت مكتبة أبو صير الملق كتاب "أعظم أنهار العالم" تأليف حلمي الغوري، فيما عقدت مكتبه دلاص الحكاء والتواصل الاجتماعي وأثره على الطفل.