الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة العرب

جعجع: مستعد للترشح لرئاسة لبنان إذا توافقت أكثرية المعارضة

سمير جعجع
سمير جعجع
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع استعداده للترشح لرئاسة الجمهورية إذا توافقت أكثرية المعارضة على ذلك، مشيرا إلى أنه سبق وأن طرح برنامجه الانتخابي في الانتخابات الرئاسية السابقة والذي خاض به الحزب الانتخابات النيابية الأخيرة، مشددا على أنه قادر على إدارة أمور البلاد حال وصوله إلى سدة الرئاسة.

وأضاف جعجع - الذي يمتلك حزبه الكتلة المسيحية الأكبر بمجلس النواب - في تصريحات تلفزيونية أن هدفه ليس أن يصبح رئيسا للجمهورية بل أن يكون للدولة رئيس، مشيرا إلى أن لبنان وصل إلى مرحلة لا مكان فيها للطموحات الشكلية، وأصبح بأمس الحاجة إلى رئيس جمهورية جديد يبدأ بمسار مغاير ويحدث تغييرا جذريا ويكسر الممارسة الحاصلة اليوم، مشددا على أن المطلوب رئيس سياسي بامتياز لا رئيس تكنوقراط.

وشدد على ضرورة وجود رئيس قادر على أخذ القرار، مؤكدا أن هناك أكثر من اسم لديه المواصفات المطلوبة وأبرزها أن يكون قويًا ومستقيمًا وألا يفكر بإرضاء الآخرين.

وحول ترشيح قائد الجيش اللبناني للرئاسة، قال جعجع أن العماد جوزاف عون إذا كانت له حظوظ للوصول إلى الرئاسة فلن يكون حزب القوات ضده، مشيرا إلى أن حزبه يفضل الذهاب إلى مرشح سياسي.

يذكر أن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري دعا مجلس النواب اللبناني إلى جلسة لانتخاب رئيس جديد للجمهورية بعد غد /الخميس/ خلفا للرئيس الحالي ميشال عون، الذي تنتهي ولايته في 31 أكتوبر المقبل بعد 6 سنوات في السلطة.