السبت 03 ديسمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

قصور الثقافة تواصل فاعليات مبادرة "حياة كريمة" بقرى كفر الشيخ

جانب من عرض العرائس
جانب من عرض العرائس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تواصل وزارة الثقافة مشاركتها الثقافية والفنية بمبادرة "حياة كريمة"، من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك بقري مركز مطوبس بفرع ثقافة كفر الشيخ، التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والمجلس القومي للمرأة، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، والشركة القابضة للمياه، في الفترة من ٢٥ سبتمبر الجاري حتى  ٦ أكتوبر ٢٠٢٢.
تضمنت فعاليات اليوم الثاني بقرية برج مغيزل، إقامة مجموعة من الورش الفنية شملت ورش" حلي  للمدربة حورية عصمت، الخيامية للفنان كريم خلف، تدوير وتشكيل الورق للفنان خالد عبد المجيد، أشغال الخوص المدربة محبوبة عبدالقادر، جريد نخيل المدرب محمد على، تطريز قيطان للمدربة بوسى، ورشة الحكى والألعاب الشعبية الباحثة سمر عناني، اكتشاف الموهوبين في مجال الرسم المدربة جيهان مبروك".  
كما قدمت الشركة القابضة للمياه، لعبة السلم والثعبان للأطفال حول كيفية الحفاظ على حياة الشرب وقدموا الهدايا الرمزية لأطفال القرية، وقدم الدكتور محمد أحمد من الشركة القابضة للمياة، محاضرة بعنوان "أهمية المياة وضرورة الحفاظ عليها"، موضحا نصيب كل فرد من حصة مصر من نهر النيل وفقا المعاهدات المبرمة في هذا الشأن.
وقدم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، لعبة السلم والدخان للأطفال والشباب، التى تناهض إدمان المخدرات، وقاموا بتوزيع قصة اللاعب محمد صلاح "أنت أقوي من المخدرات"، إلى جانب لقاء توعوي عن "مخاطر الإدمان وكيفية مواجهة بالعزيمة والإصرار" وجهود الدولة تجاه هذا الشأن، وإتاحة الرقم الخاص لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وكيف العلاج في سرية تامة شريطة وجود عزيمة عند المتعاطى للشفاء.
أعقب ذلك تقديم فقرة شعرية، لشعراء مطولين، حيث القى الشاعر رزق درويش قصيدتين بعنوان "عيب علينا"، "رمز مصر"، والقت الموهبة حنان أبو طالب من أبناء القرية، قصيدة بعنوان "عايش فيكى يا دنيا".
وقدم الفنانين محمد راتب، وجمال الشرنوبى، ويارا محمد، مجموعة من عروض عرائس الماريونت منها: "اتفرج ع الحلاوة، مش هقول ع إللى حصل  بينى وبينو، التنورة، نعناع الجنينة، يا مدد".