الثلاثاء 04 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

"خورشيد": ارتفاع نسبة الإصابة بالسرطان بين السيدات 10 أضعاف

طط
طط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news


أكدت الدكتورة علا خرشيد رئيس قسم طب الأورام بالمعهد القومى للأورام، أن نسبة الإصابة بـ سرطان الرئة بين السيدات ارتفعت بنسبة 10 أضعاف فى الفترة الأخيرة، وأن 50% من السيدات المصابة بسرطان الرئة سببها التدخين السلبي.
وكشفت أن إصابات السرطان بالرئة ارتفعت واحتل المرتبة الثالثة، وطالبت الجميع بعمل كشف بشكل دائم لتجنب الوفاة بمرض سرطان الرئة.

وتابعت أنها تقوم بحملة للتوعية والكشف المبكر عن سرطان الرئة، وأن هذه المبادرة الأولى بمصر والعالم العربي.

وحذرت الدكتورة علا خرشيد رئيس قسم طب الأورام بالمعهد القومى للأورام، المدخنين من الإصابة بـ سرطان الرئة القاتل، موضحة أن الجميع مطالب بالتوقف عن التدخين.

وأوضحت أنها أطلقت حملة للتوعية بمخاطر التدخين، وأن هناك عددا كبيرا مصاب بسرطان الرئة ولا يعلم، ولكن الكشف المبكر له دور كبير فى العلاج، وقدمت التعازي لـ أسرة الفنان هشام سليم، الذى توفي بسبب الإصابة بـ سرطان الرئة.

كما أكدت الدكتورة علا خرشيد رئيس قسم طب الأورام بالمعهد القومى للأورام، أن سرطان الرئة مرتفع فى مصر، وأن 80% من المصابين بأورام الرئة يأتون للعلاج فى المرحلة المتأخرة.

وأضافت ، خلال مداخلة هاتفية على قناة سي بي سي، أن هناك زيادة فى نسبة الإصابة بالسرطان، وأنه فى حالة اكتشاف الحالة بإنها مصابة وتكون فى المرحلة الرابعة يكون العلاج صعب.

ولفتت إلى أن التدخين مسئول بنسبة 80% عن سرطان الرئة، وأنه من الممكن أن يصاب غير المدخن بالسرطان، وذلك بسبب التدخين السلبي.