الإثنين 15 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

نتيجة الثانوية العامة 2022.. الثالث مكرر علمي بالدقهلية: منظومة التعليم الجديدة أفضل

الطالب محمد ايمن
الطالب محمد ايمن نصر وعمه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال محمد أيمن نصر البرقي، الطالب بمدرسة برج نور الحمص التابعة لمركز أجا في محافظة الدقهلية، والحاصل على المركز الثالث مكرر في الشعبة العلمية، إن “والدي توفاه الله في نوفمبر الماضي، وحاولت بفضل الله التعامل مع الأمر لتحقيق حلم والدي وجدي أن أصبح طبيب عيون”.

وأضاف قائلا: مكنتش متوقع أكون من الأوائل أنا كنت بجتهد لكن أسرتي كانوا متوقعين وأول من علمت بالخبر جدتي، وكنت أتلقى دروس خصوصية في جميع المواد وكنت أرغب في التفوق لدخول كلية الطب لأن والدي وجدي كانوا يشجعوني على ده من وأنا صغير".

وأشار إلى أن المنظومة الجديدة للتعليم أفضل لأن الأسئلة تكون قائمة على الفهم وده لصالح تفكير الطالب والامتحانات هذا العام كانت جيدة وتتعودون على النظام فنحن نتدرب عليه منذ ٣ سنوات.

وأوضح قائلا: أهلي مش من النوع اللي بيضغط في موضوع المذاكرة لأنهم مؤمنين بحرية الفرد كل واحد عارف مسئولياته، أنا كنت بذاكر مش مرتبط بوقت معين وأنصح أي طالب أن يخوض تجربته الشخصية تبعا لظروفه .

من جانبه، قال البرقي نصر عم الطالب: "محمد متفوق طول عمره وكنا نتوقع ان يكون من الأوائل لأنه ابتدائي واعدادي كان متفوق وملتزم دينيا ومثقف وعارف مصلحته وكل الاسرة بعد وفاة والده هيئوا له الظروف خاصة وان الجد سبقه بشهور أيضا وادعوله بالتوفيق ". 

كان  الدكتور طارق شوقي،  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعتمد نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام الدراسي 2021-2022 وبلغت نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية 2021-2022 هي %75.04، بالإضافة إلى أن نسبة النجاح في الشعبة العلمية علوم %78.32 وفي الشعبة العلمية رياضيات %81.10 وفي الشعبة الأدبية %68.38.

رابط البث المباشر

https://fb.watch/eK3UYvtdFV/