الجمعة 07 أكتوبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

إطلاق اسم السفير عبد الرؤوف الريدي على شارع الفنار بدمياط

السفير عبد الرؤوف
السفير عبد الرؤوف الريدى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، إطلاق اسم السفير عبد الرؤوف الريدى ابن مدينة عزبة البرج، على شارع الفنار بالمدينة الذى يشهد أعمال تطوير خلال الفترة الحالية .

وفى هذا السياق ،أكدت محافظ دمياط  أن إطلاق اسم السفير الريدى على الشارع يُعد أقل ما يمكن تقديمه لاحد أهم اعلام محافظة دمياط ،ونماذجها المشرفة الذى قدم جهودًا مخلصة للدبلوماسية المصرية  وأمن مصر القومى مؤكدة أيضًا أن ذلك كان بمثابة مطلب أساسى من مطالب أبناء المدينة .

وتقدمت " المحافظ "بخالص الشكر والتقدير للسفير الريدى على ماقدمه من تاريخ طويل ومضئ للوطن، كما أعربت عن أصدق امنياتها لسيادته بدوام الصحة والعافية وأن يوفقه دائما فى عطاؤه المخلص من أجل وطنه .

الجدير بالذكر ان شارع الفنار بمدينة عزبة البرج يشهد أعمال تطوير بطول ١٤٠٠ متر ضمن عدة مشروعات تجرى بالتعاون مع جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط التابع للجهاز المركزى للتعمير، والتى تتضمن إحلال وتجديد خطوط المرافق المتهالكة وطبقة الأساس وأيضا إنشاء جزيرة وسطى انارتها وكذلك انشاء ارصفة جانبية و إحلال اعمدة الانارة .
وكثفت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر في محافظة دمياط، برئاسة وليد الشهاوى ،جهودها خلال عطلة نهاية الأسبوع نظرا لتوافد الآلاف من المواطنين منذ الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة حتى صباح اليوم السبت.

وتم تزويد الشاطئ بـ5 خيم لتجميع الأطفال التائهين و ٤ نقاط للاسعاف، هذا الى جانب ٣٣ برج إنقاذ موزعين بطول الشاطئ ،بالإضافة إلى تزويده بالمعدات البحرية ومبانى إدارية تقدم جميع الخدمات وكذلك فرق الإنقاذ المنتشرة بطول الشاطئ منذ بداية النهار حتى غروب الشمس ، فيما وقد نجحت تلك الفرق فى إنقاذ ٣٩حالة من الغرق و تسليم ٧٦ طفل تائه إلى ذويهم.

وفي سياق آخر، أعلنت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط عن تجاوز نسبة توريد القمح بالشون والصوامع حتى الأمس بنسبة (١٠٢.٥٩%) بما يعادل (٥٤١٦٤ طن و٢٤٨كجم )،مما يؤكد على  انتظام عملية توريد القمح للشون والصوامع التى تم تجهيزها قبل انطلاق موسم التوريد لهذا العام والذى بدأ منتصف إبريل الماضى .