الخميس 18 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

العاهل الأردنى يعين شقيقه الأمير فيصل نائبا له

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أدى الأمير فيصل بن الحسين، اليوم الجمعة، اليمين الدستورية، نائبا للملك عبدالله الثاني، بحضور هيئة الوزارة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

وبحسب الدستور الأردني، فإن الملك إذا غادر البلاد يعين نائبا له خلال فترة غيابه.

ويبدو أن ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الذي عادة ما يعين نائبًا للملك يوجد خارج البلاد هو الآخر؛ لذا عين عمه فيصل في المنصب.

وولد الأمير فيصل بن الحسين بن طلال الأخ الشقيق للعاهل الأردني في الـ 11 من أكتوبر لعام 1963، وهو ثاني أبناء الملك الراحل الحسين بن طلال، والأخ الشقيق للملك عبد الله الثاني بن الحسين وأمه الأميرة منى الحسين

وهو طيار حصل على العديد من المناصب العليا في سلاح الجو الملكي الأردني، كما كان لواءً في الجيش العربي الأردني حتى 26 ديسمبر 2017.

 ويرأس الأمير فيصل اللجنة الأولمبية الأردنية التي تعنى بشؤون الرياضة والرياضيين في الأردن.
تلقى الامير، تعليمه الابتدائي في « الكلية العلمية الإسلامية » في العاصمة الاردنية عمّان، وفي عام 1970 التحق بمدرسة « سانت أدموند» في المملكة المتحدة، وفي عام 1971 انتقل مع أخيه الأمير عبد الله إلى الولايات المتحدة وهناك التحق في مدرسة « بيمنت» بولاية ماساتشوستس وذلك لمدة عامين، ثم انتقل إلى مدرسة «إيفل بروك»، وفي عام 1978 التحق بمدرسة « سانت ألبنز» بولاية واشنطن وتلقى فيها تعليمه الثانوي الذي أنهاه في عام 1981، وبعدها التحق بجامعة « براون » التي درس بها الهندسة الإلكترونية، وحصل على درجة البكالوريوس في هندسة الإلكترونيات (تخصص اتصالات) بعام 1985.

والأمير فيصل متزوج وله عدد من الأبناء.