الأحد 26 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بوابة البرلمان

برلمانية: التعاون بين مصر والسعودية يضمن أمن واستقرار المنطقة

.
.
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت النائبة ولاء التمامي عضو مجلس النواب ،إن استمرار التعاون والتنسيق بين مصر والسعودية، ضمانة للأمن والاستقرار في المنطقة ومواجهة الاضطرابات، وحالة القلق العالمي، بسبب محورية دور البلدين.

وأوضحت التمامي ،في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن القمة المصرية السعودية، جاءت في توقيتها المناسب تماما، وقبل قمة عربية مرتقبة مع الرئيس الأمريكي بايدن، منتصف الشهر المقبل. بما يسمح بترتيب الأوراق العربية في مواجهة الإدارة الأمريكية.

وأضافت عضو  مجلس  النواب، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، سيسهم بشكل كبير فى الارتقاء بالتعاون وتعزيز التضامن العربي والإقليمي، ودعم الأمن والاستقرار في المنطقة، وتنسيق المواقف والرؤى تجاه مختلف القضايا والتحديات، علاوة على  تفعيل منظومة العمل والتعاون العربي المشترك. 
وشددت على أن زيارة بن سلمان لمصر، تاريخية وحققت أهدافها في تعزيز التعاون  السياسي والاقتصادي بين مصر والمملكة العربية السعودية، كما أرسلت رسالة واضحة لقوى كثيرة، أن البلدين الكبيرين في المنطقة، على وفاق تام وبينهما علاقات متينة وشراكة استراتيجية.

واختتمت، بالإشارة الى الدور التاريخي والحضاري العظيم للدولتين، وما يتحملانه من مسؤولية مشتركة تجاه كافة القضايا العربية.