السبت 25 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فضائيات

أبو الغيط: الجامعة العربية مستعدة لبذل أي جهد لحل أزمة ليبيا

احمد ابو الغيط
احمد ابو الغيط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، أن الجامعة العربية تدعم الجهد الليبي لقيادة العمل السياسي دون تدخل، وذلك خلال كلمته في حفل إطلاق مشروع المصالحة الوطنية.

وأضاف أبو الغيط في كلمته التي نقلتها فضائية “سكاي نيوز عربية”، اليوم الخميس، أن الخطوات التي تحققت في ليبيا مؤخرا تثبت حسن نية الأطراف، متابعا “مستعدون لتقديم الدعم لمشروع المصالحة الوطنية في ليبيا وبذل أي جهد لحل الأزمة”.

كما استطرد “نأمل استمرار حوارات القاهرة للتوصل لتوافق بشأن المسار الدستوري في ليبيا”.

وفي وقت سابق، أعلن المجلس الرئاسي الليبي عن موعد إطلاق الرؤية الاستراتيجية لمشروع المصالحة الوطنية بعد انتهاء أعمال اللجان المكلفة باقتراح الرؤية، فيما تجدد الخلاف بين الأطراف الليبية حول شروط الترشح إلى الانتخابات الرئاسية، في المحادثات الدستورية الجارية في العاصمة المصرية القاهرة، بين البرلمان والمجلس الأعلى للدولة، بشكل بات يهدّد بانهيار آخر فرصة للوصول إلى توافق ينقل البلاد نحو انتخابات، في حين اندلعت اشتباكات مسلحة بين الميليشيات وعناصر مسلحة، مساء أمس الأول السبت، بمدينة صبراتة غربي العاصمة طرابلس.

وأضاف الرئاسي الليبي، أن إطلاق الرؤية الاستراتيجية سيكون يوم الخميس المقبل، وسيعقد على هامش حفل إطلاق المشروع مؤتمراً صحفياً يمثل استراتيجية عمل المفوضية العليا للمصالحة.