الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

بيان وزاري مشترك يؤكد على ضرورة التعاون الدولي لمكافحة المخدرات

يوري فيدتوف المدير
يوري فيدتوف المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصدرت الدورة 57 للجنة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات في ختام اجتماعاتها الليلة الماضية في فيينا بيانا وزاريا مشتركا سيكون الاساس في التحضير لأعمال الجمعية العامة الاستثنائية للأمم المتحدة لبحث مشكلة المخدرات فى العالم والتي ستعقد عام 2016.
وقال يوري فيدتوف المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة بفيينا في مؤتمر صحفي إن البيان ركز على أهمية حماية الصحة وتوفير الوقاية والعلاج من الأمراض المختلفة.
وأعرب عن امتنانه للدعم والتقدير الذي أظهرته الدول الأعضاء المشاركة في الاجتماعات للجهود التي يبذلها المكتب بوصفه الهيئة الرائدة في منظومة الأمم المتحدة لمواجهة مشكلة المخدرات في العالم.
وأكد على ضرورة مواجهة التحديات الجديدة فيما يتعلق بخفض الطلب والعرض على المخدرات وذلك بالتوازي مع مكافحة غسيل الأموال وتعزيز التعاون القضائي بين دول العالم لمواجهة هذه الجريمة.
وشدد على ضرورة حماية الصحة العامة من خلال نهج شامل ومتوازن، مشيرا إلى اتساق ذلك مع معايير حقوق الإنسان.
وأوضح أنه لا يوجد بلد في مأمن من تأثير المخدرات وأنه لا يوجد بلد يتصرف بمعزل عن بقية دول العالم يمكن ان يجد حلولا منفردة مشيرا إلى أهمية التعاون الدولي الواسع لمواجهة هذا التحدي العالمي بالاعتماد على جهود المنظمات الدولية وفى مقدمتها الامم المتحدة.