الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة البرلمان

نائب بالشيوخ: فوائد اقتصادية هائلة لافتتاح السيسي مشروع مستقبل مصر الزراعي

 النائب عبده أبو
النائب عبده أبو عايشة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

ثمن النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت،  مشروع مستقبل مصر الزراعي. قائلا “ينطوي على فوائد اقتصادية هائلة للحاضر والمستقبل”.

ولفت أبو عايشة، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن مشروع مستقبل مصر الزراعي، والمنتظر استصلاح نحو مليون و50 ألف فدان من خلاله، وفق تأكيدات مدير المشروع، سيعمل على تلبية الحاجات الغذائية والزراعية في الحاضر، ويواجه سيناريوهات عديدة في المستقبل، مع وجود تحديات اقتصادية عالمية.

ونوه عضو الشيوخ، بأن مستقبل مصر الزراعي يتكامل مع العديد من الخطوات، التي اتخذتها الدولة في قطاع الزراعة بتوجيهات الرئيس السيسي، سواء في التوسع الأفقي وزيادة انتاجية الفدان، أو التوسع الأفقي في مناطق أخرى مثل مشروع توشكى.

واختتم أبو عايشة، بأن مستقبل مصر الزراعي، رهان جديد من جانب الدولة ، بقيادة الرئيس السيسي، على قطاع الزراعة في تلبية متطلبات ما يزيد عن 100 مليون مصري، مع حدوث طفرة في الصادرات الزراعية، وصلت نحو 50 مليار جنيه خلال العام الأخير، وهو ما لم يحدث من قبل. علاوة على تركيز الدولة على زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح، ويعزز وجودها والتوجه نحوها مثل هذه المشاريع الضخمة.