الإثنين 04 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

ضبط ٩٠٥ مخالفات تموينية في حملات مكبرة بقرى دمياط

دمياط
دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط  عن تحرير (٩٠٥) محاضر ضد المخالفين خلال حملات شنتها بالنصف الأول من مايو الجارى..

تضمنت المخالفات تحرير  (١٤٤) محضر للمخابز لوجود مخالفات منها نقص وزن رغيف الخبز و عدم الإلتزام بالمعايير والموازين المقررة والعمل دون ترخيص .

وبالمرور على الأسواق تم تحرير (٧٦١) محضراً لوجود مخالفات تنوعت بين عدم الإعلان عن الأسعار وضبط حالات غش تجاري وعدم وجود شهادات صحية والذبح خارج المجازر .

في السياق ذاته قامت المديرية بأخذ (٥٩) عينة غذائية  ،وكذا (١٢) عينة من المطاحن ، للتأكد من مطابقتها للمواصفات.

وقامت المديرية بالتحفظ على١٧ كجم لحوم مجمدة بدون بيانات وغير صالحة للاستهلاك و عدد ٦ قالب لانشون وزن ٥ كجم وعدد ٧٠ كجم عجينة حواوشي و١٠ كجم سكر تمويني و٢ شيكارة دقيق و١٠ كجم سجق في حالة انصهار وعدد ٥ كجم سمك بربوني و٥ كجم سمك موسى وكذلك عدد ١٠ جردل مخللات و٢٥ معجون جبنة مطبوخة بالإضافة للتحفظ على ٢٠٠٠ لتر سولار و١٠٠٠ لتر بنزين ٨٠ لوجود طرمبة سولار على الرصيف بدون ترخيص وعدد ١٤ اسطوانة غاز تجارية لوجود نقص بالوزن .

فيما  أكدت المديرية  حرصها على تكثيف المرور على المنشأت التموينية بأنواعها ومكافحة الغش التجاري وضمان وصول الدعم لمستحقيه حيث أنها لا تدٌخر جهدًا في المرور و المتابعة الدورية على الأسواق والمخابز ومستودعات المواد البترولية تنفيذًا لتوجيهات محافظ دمياط فى هذا الشأن .

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط  بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق و المخابز ومستودعات الغاز ، والتأكد من توافر السلع بأسعار مناسبة و المواد البترولية بالأسواق ، والتزام المخابز بتوفير الخبز بالمواصفات والموازين المقررة و الإعلان عن أسعار السلع بالأسواق.