الثلاثاء 28 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

توريد 52 طنًا من القمح بجنوب سيناء حتى الآن

جانب من متابعة وكيل
جانب من متابعة وكيل وزارة التموين لمزارع القمح
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف المحاسب سامي عبدالقادر، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بجنوب سيناء، أن إجمالي ما جرى توريده منذ 1 أبريل 2022 حتى تاريخه أكثر من ٥٢ طنا.

وأكد عبد القادر أن محافظة جنوب سيناء تعد المحافظة الأولى في توريد القمح على مستوى الجمهورية. 

وأضاف عبدالقادر، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أن عملية التوريد ما زالت مستمرة إلى مطحن "الطارق" في العاصمة طور سيناء، تحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وإشراف مديرية التموين والتجارة الداخلية، ومديرية الزراعة.

وناشد وكيل وزارة التموين، المزارعين، باتباع تعليمات التوريد والاستلام، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام، في ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن اللجان الخاصة باستلام محصول القمح، تضم مندوبا عن التموين وآخر عن الزراعة والهيئة القومية لسلامة الغذاء، وممثلا للجمعية القبانية، ومندوبا عن الجهة المسوقة.

كان المحاسب سامي عبد القادر، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بجنوب سيناء، قد تابع اليوم الاثنين، عددا من مزارع الأقماح بمدينة طور سيناء، وذلك لتشجيع المزارعين على توريد الأقماح .

يأتي ذلك بناء على توجيهات الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية وكذا توجيهات اللواء محافظ جنوب سيناء بتشجيع المزارعين علي توريد الأقماح المحلية موسم 2022 .

رافق وكيل وزارة التموين في جولته المهندس وكيل مديرية الزراعة والمهندس رئيس قسم صيانة الحبوب بالمديرية و المهندس مدير إدارة الزراعة بمدينة طور سيناء .

وكانت محافظة جنوب سيناء، قد احتفلت، بموسم حصاد القمح، برعاية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير والمحافظ اللواء خالد فودة، واللواء أيمن الشريف سكرتير عام المحافظة والدكتور محمد شطا مدير مديرية الزراعة، الذي صرح أن مساحة محصول القمح في المحافظة 560 فدانا، والتقاوي معتمدة من وزارة الزراعة.