الإثنين 28 نوفمبر 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

ثقافة الدقهلية تحتفل بعيد العمال

المواقع الثقافية
المواقع الثقافية تحتفل بعيد العمال بثقافة الدقهلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نظم قصر ثقافة نجيب سرور محاضرة بعنوان "الاحتفال بعيد العمال"، حاضرتها حسناء الجندي، تناولت دور العمال وأهميتهم في بنائه وتعمير المجتمع فهم من أسباب تقدم الأمم ولذلك منحتهم الدولة اول مايو عيدا لهم وعطله رسمية تشجيعا لهم ولجهدهم ودورهم في جميع الأعمال الصناعية والزراعية التي تساهم في ازدهار المجتمع ونهضته وتقدمه وحمايته حيث إن كل الحرف تصب في الأخير في نفع الدولة ورفع اقتصادها.

أعدت مكتبه العيادية ورشة حكي للأطفال عن أهمية القراءة، حكاها أحمد عبد الحافظ القراءة تناول فائدتها بانها عملية معرفية وفكرية من شأنها أن تحفز العقل على العمل باستمرار، كما أنه من شأنها أن تحد من حدوث الأمراض العقلية المختلفة وأن تحافظ على بقاء الدماغ نشطاً وتزيد من قدرته على التركيز والتحليل .

نفذ قصر ثقافة نعمان عاشور ورشة كولاج، نفذتها م. ايمان كيلاني، تناولت التعريف بمعنى الكولاج وشرح كيفية عمل لوحة بالكولاج، وتم تنفيذ اللوحات بالخامات المختلفة الورق او الفوم ودمجها بتكنيكيات مختلفة من الألوان،

نظمت مكتبة اللاوندي ورشة حكى عن عيد العمال، أوضحت خلالها أن عيد العمال تكريم وتقدير العامل على جهوده التي قدمها لبلده، لما لهذه الفئة من دور فاعل في تقدم المجتمعات، ويعد هذا اليوم عطلة رسمية في أغلب الدول.