الأربعاء 10 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوابة العرب

الدول العربية تدين هجوم سيناء وتتضامن مع مصر ضد الإرهاب الجبان

عناصر من الجيش
عناصر من الجيش
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أعربت عدة دول عربية اليوم السبت عن إدانتها للهجوم الإرهابي الذي استهدف محطة لرفع المياه في سيناء، لافتة إلي تضامنها مع جيش مصر في معركته ضد الإرهاب "الجبان".

وأدانت وزارة الخارجية الأردنية "الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه غرب سيناء، والذي أدي إلي استشهاد وإصابة عدد من منتسبي القوات المسلحة."

وشددت الوزارة في بيان لها، علي إدانة واستنكار الأردن الشديدين لهذا الهجوم الجبان، مؤكدة تضامن البلاد ووقوفها المطلق مع مصر.

وأعربت الأردن عن دعمها لجهود مصر للتصدي لخطر الإرهاب والتطرف، وتقدمت بأحر التعازي لحكومة وشعب مصر، وأسر الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

بينما أدانت الرئاسة الفلسطينية، الهجوم وأوضحت: "إن الرئيس محمود عباس يعرب عن تعازيه الحارة لاخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولعائلات ضحايا هذه الجريمة البشعة، التي استهدفت ثلة من ابطال الجيش".

وشددت الرئاسة علي تضامن ووقوف فلسطين وشعبها وقيادتها الى جانب الشقيقة الكبرى مصر، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حربهم ضد الارهاب، متمنية لمصر وشعبها وجيشها العظيم دوام الاستقرار والازدهار.

كما أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الهجوم الإرهابي، الذي تعرضت له احدى محطات رفع المياه شرق قناة السويس، وأدي إلي استشهاد أفراد من الجيش وعدد آخر من المصابين.

وشددت الوزارة، في بيان صحفي مساء اليوم السبت، علي وقوف فلسطين قيادة وشعبا إلى جانب الشقيقة مصر، رئيسا وحكومة وشعبا، في مواجهة مثل هذه الاعمال الارهابية، ولفتت إلي ثقتها بقدرة مصر على مواجهة الارهاب والانتصار عليه.

وتقدمت الوزارة بخالص تعازيها لأسر الشهداء وتمنت الشفاء العاجل للمصابين.