السبت 25 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

العالم

الاتحاد الأوروبي يعلن رسميًا حظر "روسيا اليوم RT" و"سبوتنيك"

 روسيا اليوم
روسيا اليوم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قال مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والخارجية جوزيب بوريل اليوم الثلاثاء، إن وزراء خارجية دول الاتحاد وافقوا على حظر قناة "روسيا اليوم RT"، ووكالة "سبوتنيك" الروسيتين في دول الاتحاد.

وجاء تصريح بوريل بعد أن اقترحت المفوضية الأوروبية حظر المؤسستين الإعلاميتين الروسيتين والشركات التابعة لهما في الاتحاد الأوروبي، بعيد اجتماع في بروكسل لوزراء الداخلية، هدفه التضييق على روسيا.

وعلقت مارغريتا سيمونيان، رئيسة تحرير شبكة "RT" ووكالة "سبوتنيك" الروسيتين، بأن حظرهما في الاتحاد الأوروبي لن يؤثر على نشاطهما، حيث اعتادتا العمل في ظروف التضييق من "دعاة الحرية".

وقالت سيمونيان في تغريدة عبر "تويتر": "بصدد الحظر المفروض على بث RT وSputnik في الاتحاد الأوروبي، أعلن رسميًا أنه لن يتم تسريح أي موظف يعمل بإخلاص ويواصل عمله لدينا في أي بلد".

وأضافت: "نحن نعلم كيف ننجز عملنا في ظروف الحظر، لقد كان هؤلاء (الغرب) المحبون للحرية يجهزوننا لذلك طيلة 8 سنوات".

وسابقًا، أعلنت الهيئة الروسية للرقابة على الاتصالات "روس كومنادزور"، أن النيابة العامة الروسية اعتبرت موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" متورطًا في انتهاك حقوق وحريات المواطنين الروس، وذلك بعد تقييده الحسابات الرسمية لأربع وسائل إعلام روسية.

واتخذت الهيئة، وفقًا للقانون، إجراءات لوضع قيود جزئية أمام الوصول إلى موقع "فيسبوك".

هذا وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية منذ يوم الخميس الماضي لتدخل اليوم الثلاثاء يومها السادس على التوالي، مما جعل عدد كبير من دول العالم في فرض عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو، بالإضافة إلى وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجي لافروف أيضا على قوائم العقوبات.